تيفلت .. تكوين جهوي حول معايير تصنيف نزلاء المؤسسات السجنية

الخميس 23 مايو 2024 - 13:09

الرباط – أعطيت بالمركز الوطني لتكوين الأطر بتيفلت، بداية الأسبوع الجاري، انطلاقة تكوين جهوي حول معايير تصنيف نزلاء المؤسسات السجنية، من تنظيم المكتب الدولي لمكافحة المخدرات وإنفاذ القانون التابع لكتابة الدولة في الخارجية الأمريكية، والمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج.

وذكر بلاغ للمندوبية أن إعطاء الانطلاقة لهذا التكوين، الذي يمتد إلى غاية 03 يونيو المقبل، قد أشرف عليها كل من مدير المكتب الدولي لمكافحة المخدرات وإنفاذ القانون بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، السيد ديفيد غالبرايث، والكاتب العام للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، السيد يونس جبران.

وأضاف المصدر ذاته أن هذا التكوين يستفيد منه مشاركون من الأردن وغانا ونيجيريا والمغرب، يؤطرهم خبراء أمريكيون ومغاربة حول معايير تصنيف نزلاء المؤسسات السجنية.

وأشار البلاغ إلى أن هذا التكوين الجهوي يندرج في إطار جهود المكتب الدولي لمكافحة المخدرات وإنفاذ القانون والمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، من أجل الرقي بالمركز الوطني لتكوين الأطر بتيفلت إلى منصة تكوين جهوية وإقليمية رائدة في مجال التكوين السجني والتكوين المستمر لموظفات وموظفي المؤسسات السجنية بدول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث من المنتظر أن يشمل التكوين موظفي عدة دول بالمنطقة.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Loading

مقالات ذات صلة

الخميس 13 يونيو 2024 - 20:10

مخيمات الأمن الوطني 2024 .. مناسبة لدعم الترفيه لأبناء أسرة الأمن

الخميس 13 يونيو 2024 - 19:48

الإيواء السياحي .. نظام التصريح الإلكتروني لليالي المبيت يدخل حيز التنفيذ

الخميس 13 يونيو 2024 - 17:07

عيد الأضحى .. مستعملو الطريق السيار مدعوون إلى تنظيم تنقلاتهم قبل السفر (الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب)

الخميس 13 يونيو 2024 - 16:54

هبات رياح قوية مع تطاير الغبار يومي الجمعة والسبت بعدد من أقاليم المملكة (نشرة إنذارية)