جلسة عمل لتتبع الاستعدادات للمشاركة المغربية في الألعاب البارالمبية

الخميس 30 مايو 2024 - 09:02

الرباط – ترأس وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم الثلاثاء بالرباط، جلسة عمل خصصت لتتبع وتدارس الإجراءات التي تم اتخاذها بخصوص المشاركة المغربية في دورة الألعاب البارالمبية الصيفية لباريس 2024.

وتم خلال هذا اللقاء مع الجامعات المعنية تقديم عرض حول الاستعدادات للمشاركة في دورة الألعاب البارالمبية المقبلة (28 غشت – 8 شتنبر)، بهدف الوقوف على كافة الترتيبات على المستويين الرياضي واللوجستيكي لضمان مشاركة مشرفة للمغرب في هذا الموعد الرياضي العالمي.

وتم كذلك، إبراز المجهودات التي تبذلها الوزارة بتعاون مع الفاعلين وباقي الشركاء، من أجل تطوير رياضة الأشخاص في وضعية إعاقة، والدعوة إلى ضرورة تضافر الجهود قصد الارتقاء بالرياضة البارالمبية المغربية وضمان إشعاعها على المستوى الدولي من خلال تحقيق إنجازات متميزة قاريا وعالميا.

وتوقف الاجتماع أيضا عند الإجراءات التي قامت بها الوزارة، بتنسيق مع الجامعات المعنية وباقي الشركاء والفاعلين، بغية تقديم الدعم والمواكبة اللازمين للرياضيين المغاربة البارالمبيين المشاركين، من خلال توفير كافة الموارد البشرية والتقنية والإدارية والطبية الضرورية لمواكبتهم وتحفيزهم وتهييئهم لخوض المنافسات والمساهمة في تحقيق المزيد من الإنجازات الرياضية.

ومن أجل ضمان أفضل مشاركة ممكنة للوفود الرياضية البارالمبية المغربية خلال الألعاب البارالمبية باريس 2024، تم إرساء برنامج للتكفل بكل المراحل الاستعدادية للأبطال الرياضيين البارالمبيين وتوفير كل شروط التباري والمنافسة والتحفيز، على غرار ما هو معمول به بالنسبة لباقي الرياضيين.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أكد بنموسى أن هذا اللقاء يدخل في إطار الوقوف على الإجراءات التحضيرية الهادفة، بالأساس، إلى تقديم الدعم والمواكبة اللازمين للرياضيين المغاربة البارالمبيين المشاركين في الألعاب البارالمبية المقبلة.

وأضاف أن الوزارة واكبت عمل الجامعات المعنية من خلال توفير كافة الموارد لتحفيز الأبطال وتهيئتهم لخوض المنافسات في أحسن الظروف، مؤكدا أن الأبطال المغاربة سيكونون أمام مشاركة مهمة وفي مستوى عال من المنافسة، متمنيا لهم التوفيق وتحقيق نتائج جيدة.

من جهته، عبر رئيس الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة، حميد العوني، عن سعادته بمجريات هذا الاجتماع الذي يدخل في إطار الوقوف على الاستعدادات للمشاركة في الألعاب البارالمبية الصيفية لباريس 2024.

واعتبر أن دعم ومواكبة الوزارة لتحضيرات الرياضيين البارالمبيين تعد تشجيعا لهم على تقديم مشاركة متميزة في هذا المحفل العالمي.

يذكر أن المغرب تمكن، إلى حدود اليوم، من التأهل إلى الألعاب البارالمبية الصيفية لباريس 2024 في تسعة تخصصات بما مجموعه 28 رياضية ورياضيا، وهو رقم قابل للارتفاع إلى 54 متأهلة ومتأهلا، مما يعكس الحضور القوي الذي ستعرفه المشاركة المغربية في هذه المنافسات العالمية في مختلف الأصناف الرياضية.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Loading

مقالات ذات صلة

الإثنين 17 يونيو 2024 - 23:02

محمد فطاح عامل إقليم خنيفرة يتفقد السجن المحلي ودار المسنين بمناسبة عيد الأضحى

الإثنين 17 يونيو 2024 - 22:25

إقليم الحوز.. أسر متضررة من الزلزال تحيي عيد الأضحى في مساكنها الجديدة بويركان

الإثنين 17 يونيو 2024 - 21:07

مهنيون .. الإقبال على إناث الأغنام في عيد الأضحى يستنزف القطيع بالمغرب

الإثنين 17 يونيو 2024 - 17:48

رغم درجات الحرارة القياسية .. هطول أمطار على المشاعر المقدسة (فيديو)