جيتكس إفريقيا .. ملتقى الابتكار والفرص الرقمية لفائدة المقاولات الناشئة

الخميس 30 مايو 2024 - 18:02

مراكش – تعيش مدينة مراكش على إيقاع الابتكار والتكنولوجيا خلال شهر ماي 2024 باستضافتها في إطار الدورة الجديدة من معرض “جيتكس أفريقيا المغرب 2024″، حوالي 800 مقاولة ناشئة، لتسليط الضوء على دينامية ريادة الأعمال والابتكار لدى مقاولات شابة قدمت لعرض آخر ابتكاراتها.

وتحولت الأروقة والممرات داخل هذا الحدث البارز المقام تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى غاية 31 ماي الجاري، إلى فضاء ملائم للنقاشات الغنية والمستفيضة والمتنوعة، ولعرض تكنولوجيات وعقد لقاءات مثمرة بين العارضين والمهنيين والزوار.

ويتيح هذا المعرض الذي يتميز بالتنظيم الجيد والمحكم وأجواء ملائمة للغاية، فرصة مواتية للمقاولات الناشئة والمؤسسات والمستثمرين وعشاق التكنولوجيا للالتقاء وتبادل رؤاهم حول مستقبل رقمي مشرق ومزدهر.

وتمتلئ الأروقة المهيأة لهذا الغرض، بنماذج مبتكرة ومعدات مستقبلية وحلول رقمية متقدمة، مما يعكس دينامية العارضين وابداعهم.

وتتميز نسخة هذه السنة من “جيتكس افريقيا” بمشاركة قياسية ل800 مقاولة ناشئة تمثل مختلف الصناعات والتكنولوجيا، حيث ترى هذه المقاولات الشابة في هذا الحدث فرصة فريدة للتواصل وربط علاقات مع مستثمرين مهمين، وشركاء استراتيجيين وزبناء مهتمين بابتكارات هذه المقاولات.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أكد محمد مكران مؤسس “”Bewize”, وهي مقاولة ناشئة متخصصة في الدعم المدرسي الرقمي الممتع والمستقل، أن “جيتكس إفريقيا المغرب” يشكل أرضية رائعة لإبراز حلولها لحضور عالمي.

وقال “حضورنا في جيتكس جاء بفضل دعم ومواكبة وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة التي اختارت 200 مقاولة مغربية ناشئة للاستفادة من رواق وتكريمها ضمن المدعوين المتميزين خلال هذا الحدث”.

وعبر عن سعادته بمشاهدة أزيد من 300 مقاولة مغربية ناشئة والالتقاء بالعديد من الفاعلين في المنظومة الرقمية وريادة الأعمال بالمغرب وعلى المستوى الدولي، في ظروف “مواتية للغاية”.

وفي نفس السياق، عبر عبد العزيز كوريزيم، مؤسس المقاولة الناشئة “Fantastic” المتخصصة في التوصيل المجاني والسريع للمواد الأساسية للمنزل، عن حماسه بشأن مشاركة مقاولته في معرض جيتكس.

وأكد أن هذا الحدث المتميز والرائد يوفر منصة استثنائية لتقديم وعرض ابتكارات هذه المقاولة وتعزيز شبكة شركائها.

وأضاف أن هذه المشاركة تتيح للمقاولة الناشئة “Fantastic” الانخراط في نقاشات مثمرة مع فاعلين رئيسيين في المجال الرقمي وعالم ريادة الأعمال بالمغرب وعلى المستوى الدولي.

ومن المؤكد ومن خلال التجول داخل المعرض، أن جيتكس المغرب لا يحتفي فقط بالتكنولوجيا الحالية، ولكن يمهد أيضا الطريق للابتكارات المستقبلية.

ويعد نجاح هذه الدورة بمستقبل أكثر إشراقا لقطاع التكنولوجيا بالمغرب والخارج.

وتؤكد هذه الأجواء المتسمة بالدينامية والتبادلات المثمرة بين المقاولات الناشئة والمستثمرين والزوار على الأهمية التي يكتسيها هذا الحدث ضمن الأجندة التكنولوجية العالمية.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Loading

مقالات ذات صلة

الخميس 20 يونيو 2024 - 09:08

عمور .. الاستدامة تعد أولوية للصناعة السياحية

الأربعاء 19 يونيو 2024 - 23:02

مطارات المغرب تستقبل أزيد من 12,3 مليون مسافر عند متم شهر ماي (المكتب الوطني للمطارات)

الأربعاء 19 يونيو 2024 - 19:03

صحة الأم والطفل .. تعزيز دور الوسيطات الجماعاتيات بأزيلال

الأربعاء 19 يونيو 2024 - 18:21

مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء يستقبل أزيد من 869 ألف مسافر خلال شهر ماي 2024