بني ملال .. المطار الدولي للمدينة يستأنف نشاطه

الإثنين 3 يونيو 2024 - 14:14

بني ملال – استأنف المطار الدولي ببني ملال أنشطته باستقباله ، مساء أمس السبت، أول طائرة قادمة من ميلانو-بيرغامو، وذلك بعد مدة من تعليق الرحلات بهذا المطار بسبب تداعيات أزمة فيروس كورونا.

وحطت الطائرة التي دشنت هذا الخط الجوي الجديد، بالمطار على الساعة 40، 8 مساء، انطلاقا من مطار ميلانو برغامو الدولي، وعلى متنها 189 راكبا، ضمنهم أفراد الجالية المغربية المقيمة في إيطاليا وسياح أجانب. ولقي استئناف الرحلات الجوية بالمطار الدولي لبني ملال ترحيبا من ساكنة جهة بني ملال-خنيفرة، وكذا من قبل مغاربة المهجر المنحدرين من هذه الجهة.

وعادت الحركة الجوية لهذا المطار بفضل الدعم الذي قدمه المكتب الوطني للمطارات، ومجلس جهة بني ملال خنيفرة، والسلطات المحلية بعد اتفاق مع شركة الطيران (رايان إير)، التي تؤمن ربط هذا المطار بميلانو بواقع رحلتين في الأسبوع وبجيرونا (3 رحلات في الأسبوع).

وتهدف هذه الرحلات الجديدة التي تؤمنها شركة الطيران هذه، إلى توفير عروض جديدة للسفر نحو جهة بني ملال -خنيفرة، وتعزيز الربط الجوي لتنمية السياحة المحلية، وكذا الترويج لمطار يلبي طموحات السياح المغاربة والأجانب وأفراد الجالية المقيمين بإيطاليا وبأوربا ككل.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Loading

مقالات ذات صلة

الخميس 13 يونيو 2024 - 20:10

مخيمات الأمن الوطني 2024 .. مناسبة لدعم الترفيه لأبناء أسرة الأمن

الخميس 13 يونيو 2024 - 19:48

الإيواء السياحي .. نظام التصريح الإلكتروني لليالي المبيت يدخل حيز التنفيذ

الخميس 13 يونيو 2024 - 17:07

عيد الأضحى .. مستعملو الطريق السيار مدعوون إلى تنظيم تنقلاتهم قبل السفر (الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب)

الخميس 13 يونيو 2024 - 16:54

هبات رياح قوية مع تطاير الغبار يومي الجمعة والسبت بعدد من أقاليم المملكة (نشرة إنذارية)