إعطاء إشارة الانطلاقة الفعلية لضبط المخالفات باستخدام الرادارات المثبتة على متن السيارات بالطريق السريع تيزنيت الداخلة

السبت 8 يونيو 2024 - 17:49

العيون ــ في إطار تعزيز السلامة الطرقية وتحسين مراقبة حركة المرور، أعطى السيد عبد السلام بيكرات، والي جهة العيون الساقية الحمراء، صباح اليوم السبت 08 يونيو 2024، إشارة الانطلاقة الفعلية لضبط المخالفات باستخدام الرادارات المثبتة على متن السيارات بالطريق السريع تيزنيت الداخلة، وذلك عند المدخل الشمالي لمدينة العيون.

حضر هذا الحدث البارز كل من السيد بدر الموساوي رئيس جماعة المرسى، والسيد مولود علوات، رئيس المجلس الإقليمي للعيون، إلى جانب السيد العربي المغاري، الكاتب العام لولاية العيون، والسيد هشام بومهراز، باشا مدينة العيون، والسيد حسن أبو الدهب، والي أمن العيون، بالإضافة إلى السيد مولاي حمدي ولد الرشيد، رئيس جماعة العيون، وعدد من ممثلي المديرية الجهوية للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية وشخصيات عسكرية ومدنية أخرى، بالإضافة إلى مجموعة من المنتخبين ورجال الصحافة والإعلام.

تأتي هذه المبادرة كجزء من تنفيذ المخطط الجهوي للمراقبة الطرقية في جهتي العيون الساقية الحمراء والداخلة وادي الذهب، وتهدف إلى الحد من حوادث السير وتعزيز الالتزام بقوانين المرور. سيتم تثبيت رادارات حديثة على متن سيارات المراقبة لتغطية الطريق السريع بين تيزنيت والداخلة. هذه الرادارات قادرة على رصد وتسجيل المخالفات بدقة عالية، مما يساهم في تحسين الانضباط المروري وتقليل السرعة الزائدة.

يعد هذا المشروع جزءًا من المخطط الجهوي الشامل للمراقبة الطرقية، والذي يهدف إلى تعزيز سلامة الطرق عبر استخدام تقنيات حديثة وأدوات متطورة لمراقبة حركة المرور والحد من الحوادث.

يتماشى تعميم هذه الرادارات الجديدة مع الاستراتيجية الوطنية للسلامة الطرقية، التي تركز على تحسين البنية التحتية للطرق، وتعزيز التوعية المرورية، وتطبيق قوانين المرور بصرامة أكبر. بالإضافة إلى إدخال الرادارات الجديدة، تقوم المديرية الجهوية للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية بتنظيم حملات تحسيسية وتوعوية تهدف إلى نشر الوعي بأهمية الالتزام بقوانين المرور والسرعات المحددة.

تعكس هذه المبادرة التزام السلطات المحلية، بالتعاون مع الجهات المعنية، بتحسين السلامة الطرقية وحماية أرواح المواطنين. من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة وتنظيم حملات توعوية مستمرة، تسعى هذه المبادرة إلى تحقيق نقلة نوعية في كيفية إدارة الطرق وتحسين الأمان المروري في جهتي العيون الساقية الحمراء والداخلة وادي الذهب.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Loading

مقالات ذات صلة

السبت 22 يونيو 2024 - 23:46

أكادير .. العرض السياحي يتعزز بإفتتاح منتزه ترفيهي مائي جديد

السبت 22 يونيو 2024 - 19:06

اليوم الوطني للمقاومة مناسبة للتأكيد على التعبئة المستمرة لصيانة الوحدة الترابية وتثبيت المكتسبات الوطنية (السيد الكثيري)

السبت 22 يونيو 2024 - 17:53

إقليم آسفي يستضيف المعرض الوطني لنبتة الكبار

السبت 22 يونيو 2024 - 17:42

بلاغ اللجنة التحضيرية لتأسيس فرع النقابة الوطنية للصحافة المغربية بجهة بني ملال خنيفرة