المجلس الإقليمي لخنيفرة يصادق على اتفاقيات للشراكة في عدد من المجالات

الخميس 13 يونيو 2024 - 00:02

 خنيفرة ـــ عقد المجلس الإقليمي لخنيفرة ، اليوم الإثنين بخنيفرة ، دورته العادية لشهر يونيو 2024، خصصت للتدارس والمصادقة على مجموعة من مشاريع اتفاقيات للشراكة في عدد من المجالات.

وهكذا، استمع المجلس، خلال هذه الدورة التي عقدت تحت رئاسة رئيس المجلس الإقليمي، حميد البابور، بحضور الكاتب العام لعمالة إقليم خنيفرة وأعضاء المجلس، الى عرض من تقديم المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة بخنيفرة ، حول مآل البرنامج الوطني لملاعب القرب على مستوى الإقليم  .

وفي هذا الإطار، تداول المجلس في طلب المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بخنيفرة بشأن هدم بناية “دار المنتخب” ، وفي إلغاء اتفاقيتي شراكة ، تهم اتفاقية لتنظيم مهرجان الماء بخنيفرة و اتفاقية لإنجاز مشروع محطة معالجة النفايات السائلة “المرجان” لمعاصر الزيتون بإقليم خنيفرة (الصيغة القديمة) .

كما صادق أعضاء المجلس بالإجماع ، على الملحق التعديلي لاتفاقية شراكة لإنجاز انطولوجية الأغنية الامازيغية للأطلس المتوسط .

 ومن بين النقاط الأخرى المدرجة في جدول أعمال هذه الدورة، مشاريع اتفاقيات شراكة من أجل تهيئة المدارات السياحية بإقليم خنيفرة (المدار الأزرق) في إطار برنامج تنمية جهة بني ملال خنيفرة ، وكذا اتفاقية إحداث قطب خريبكة وخنيفرة لتثمين منتوجات المقالع بكهف النسور ، وأيضا اتفاقية لإحداث منصة لتثمين وتسويق المنتوجات المجالية بإقليم خنيفرة بن خليل .

كما تم بهذه المناسبة أيضا ، المصادقة على اتفاقية لإنجاز مشروع محطة معالجة النفايات السائلة “المرجان” لمعاصر الزيتون بإقليم خنيفرة (الصيغة الجديدة) ، وكذا اتفاقية تخص أشغال صيانة الطريق الغير المصنفة الرابطة بين الطريق الإقليمية رقم 3214 وأقا وسلم جماعة سيدي يحيى اوساعد ، واتفاقية للمساهمة في تنظيم قوافل طبية بإقليم خنيفرة ، بالإضافة الى اتفاقية لتسليم سيارة نقل الموتى لجماعة القباب .

وتميزت هذه الدورة ، باطلاع أعضاء المجلس الإقليمي ، على التقرير الإخباري لرئيس المجلس ، بشأن الأعمال التي قام بها، في إطار الصلاحيات المخولة إليه، طبقا للمادة 104 من القانون التنظيمي رقم 14.112 المتعلق بالعمالات والأقاليم.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Loading

مقالات ذات صلة

الخميس 11 يوليو 2024 - 16:52

وفاة الأمريكي “جيم إنهوف” تدق آخر مسمار في نعش لوبي جبهة “البوليساريو “

الثلاثاء 9 يوليو 2024 - 17:46

عصيان تندوف يبدد أوهام البوليساريو

الثلاثاء 9 يوليو 2024 - 15:42

انتخاب محمد بوعرورو رئيسا لمجلس جهة الشرق

الثلاثاء 9 يوليو 2024 - 12:05

مجلس النواب يصادق بالإجماع على مقترح قانون يتعلق بالنظام الأساسي للوظيفة العمومية