بتعليمات ملكية .. بريظ يترأس حفل تخرج تلاميذ ضباط الفوج الـ 98 للسلك العادي والفوج الـ 17 للسلك الخاص بمكناس

السبت 15 يونيو 2024 - 14:16

مكناس ــ بأمر من جلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، ترأس الفريق أول محمد بريظ، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، يوم الثلاثاء 11 يونيو 2024 بالأكاديمية الملكية العسكرية بمكناس، حفل تخرج تلاميذ ضباط الفوج 98 للسلك العادي والفوج 17 للسلك الخاص بمجموع 820 خريجا من بينهم 71 عنصرا نسويا و28 ينحدرون من الدول الشقيقة والصديقة.

تميز هذا الحفل بحضور كبار ضباط قيادة أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، ووفد عسكري من المملكة العربية السعودية برئاسة اللواء الركن علي بن صالح الحضيف، قائد كلية الملك عبد العزيز الحربية، وبعض الملحقين العسكريين الممثلين للدول التي يتابع طلابها تكوينهم بالأكاديمية في إطار التعاون العسكري، وكذا الأطر العسكرية والجامعية، وأباء التلاميذ المتفوقين.

وخلال هذا الحفل قدم مدير الأكاديمية الملكية العسكرية الحصيلة السنوية، وكذا عددا من الإنجازات التي يتم العمل على تحسينها للرفع من جودة التكوين، وتم عرض نتائج الأهداف التكوينية المبرمجة والمجهودات المبذولة خلال الموسم الدراسي في شتى المجالات.

وبعد أن تابع عرضا يوثق مختلف المحطات الهامة التي اجتازها الفوجين المتخرجين طوال فترة التكوين بالأكاديمية الملكية العسكرية، قام المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية بتوزيع عدد من الجوائز القيمة على التلاميذ الضباط المتفوقين.

وقد اختتم هذا الحفل بتقديم التلاميذ الضباط استعراضا تقليديا مهيبا تم خلاله تسليم المشاعل من طرف الفوج المتخرج لفوج السنة الثالثة (القدماء)، رافقه تسليم علم الأكاديمية الملكية العسكرية من طرف الفريق، مدير المؤسسة إلى القدماء تجسيدا لصون وحفظ التقاليد العسكرية بين أجيال التلاميذ الضباط، واستمرار حبلها الموصول على مدى أزيد من قرن من الزمن.

مملكتنا.م.ش.س

Loading

مقالات ذات صلة

الأحد 14 يوليو 2024 - 18:05

إفران .. توزيع الجوائز على الفائزين في البطولة الوطنية المدرسية الخاصة بالتعليم الابتدائي

الأحد 14 يوليو 2024 - 11:03

العيون .. لقاء تواصلي احتفاء باليوم العالمي للتعاونيات

الأحد 14 يوليو 2024 - 09:48

بني ملال .. مشروع تضافر لتعزيز دور المجتمع المدني في الديناميات المجتمعية

السبت 13 يوليو 2024 - 23:04

ميناء العيون .. انطلاقة جيدة للموسم الصيفي لصيد الأخطبوط