فوزي لقجع .. ” كان المغرب 2025 ” سيكون الأفضل بالتاريخ

السبت 22 يونيو 2024 - 16:29

الرباط ــ أكد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن المملكة المغربية ستُوفر أفضل الظروف لتكون النسخة القادمة من نهائيات كأس أمم إفريقيا الأفضل على مر التاريخ.

وقال لقجع، في تصريح نشره الموقع الرسمي للكونفدرالية الإفريقية (كاف)، على هامش الإعلان عن الموعد الرسمي للبطولة: “نأمل أن تكون بطولة كأس إفريقيا المغرب 2025 أفضل حدث لتكريم للقارة”، وواصل: “سيوفر المغرب أفضل الظروف لاستضافة منتخبات القارة الإفريقية، والجمهور من مختلف دول العالم”.

من جهته قال باتريس موتسيبي، رئيس “الكاف”: “أنا واثق من أن بطولة إفريقيا سنة 2025 بالمغرب ستكون ناجحة للغاية، وستكون أفضل بطولة أمم إفريقية في تاريخ هذه المسابقة”، وأضاف: “أنا معجب أيضاً بالتطور الهائل لكرة القدم النسائية في إفريقيا، وأتوقع أن تحقق بطولة إفريقيا القادمة بالمملكة المغربية نجاحاً باهراً”.

واستغرق “الكاف” وقتا كبيرا قبل الإعلان عن موعد البطولة، إذ كانت هناك مناقشات معقدة وصعبة في بعض الأحيان مع مختلف الأطراف المهتمة، في ضوء رزنامة المباريات الدولية والمحلية الواسعة.

وأعلنت اللجنة التنفيذية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف)، الجمعة، عن مواعيد إقامة بطولة كأس أمم إفريقيا 2025 في المغرب، إذ ستنطلق المباراة الافتتاحية يوم الأحد 21 دجنبر 2025، وتختتم البطولة بالمباراة النهائية يوم الأحد 18 يناير 2026.

كما كشفت اللجنة التنفيذية ذاتها عن استضافة المغرب أيضًا بطولة كأس أمم إفريقيا للسيدات، التي شهدت تطورا متسارعا في السنوات الأخيرة، مؤكدة على مكانة المملكة المغربية كوجهة رئيسية لاستضافة البطولات القارية الكبرى.

ويأتي هذا الإعلان ليؤكد ثقة “الكاف” في قدرات المغرب التنظيمية، خاصة بعد نجاحه في استضافة العديد من الأحداث الرياضية الكبرى في السنوات الأخيرة، ما يعزز مكانته كمركز رياضي رائد في القارة الإفريقية.

مملكتنا.م.ش.س/وكالات

Loading

مقالات ذات صلة

الإثنين 15 يوليو 2024 - 21:48

تنظيم الدورة الـ 13 للدوري الملكي المغربي للقفز على الحواجز من 19 شتنبر إلى 6 أكتوبر بتطوان والرباط والجديدة

الإثنين 15 يوليو 2024 - 14:18

حسن بركة أول سباح مغربي ينجح في عبور قناة المانش

الإثنين 15 يوليو 2024 - 10:32

كرة القدم (انتقالات) .. مانشستر يونايتد يتعاقد مع الدولي الهولندي سيركسي قادما من بولونيا

الأحد 14 يوليو 2024 - 22:28

كأس أوروبا لكرة القدم .. إسبانيا تحرز لقبها الرابع على حساب إنجلترا (2-1)