المغرب/ مالاوي .. التأكيد على أهمية التنسيق والتشاور بين برلمانيي البلدين في الارتقاء بعلاقاتهما الثنائية

الثلاثاء 25 يونيو 2024 - 19:09

الرباط  – تم التأكيد اليوم الاثنين بالرباط ،خلال مباحثات أجراها رئيس مجلس المستشارين النعم ميارة مع النائب الأول لرئيسة الجمعية الوطنية بجمهورية مالاوي، مادا ليستو كوادرانجي كوزومبو ، على أهمية التنسيق والتشاور بين برلمانيي البلدين في الارتقاء بعلاقاتهما، لاسيما في المجال الاقتصادي.

وذكر بلاغ لمجلس المستشارين أن السيد ميارة نوه خلال هذه المباحثات “بتميّز العلاقات السياسية بين البلدين الصديقين والتي يطبعها الاحترام والتفاهم والتكامل على المستويين الثنائي والدولي”، مبرزا الأهمية التي توليها المملكة لتقوية علاقاتها مع البلدان الإفريقية، في إطار الرؤية الإستراتيجية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

كما استعرض رئيس مجلس المستشارين، يضيف البلاغ، أبرز محطات التعاون الثنائي، مشيرا إلى الدينامية التي تعززت بفضل تفعيل لجنة التعاون المشترك التي من المنتظر أن تعقد دورتها الأولى على المستوى الوزاري في أقرب الآجال.

وفيما يخص النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية، أشاد السيد ميارة بالموقف الملتزم لجمهورية مالاوي ودعهما الثابت للوحدة الترابية للمملكة.

من جهته، أعرب السيد كوزومبو عن شكره لحفاوة الاستقبال الذي لقيه والوفد البرلماني المرافق له، لافتا إلى أن زيارته للمملكة “تعكس التزاما راسخا لجمهورية مالاوي بالدفاع عن القضايا التي تهم المغرب في مختلف المحافل الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها قضية الصحراء المغربية”.

وبعد أن أعرب عن إعجابه بالتطور الكبير الذي تشهده المملكة في مختلف المجالات، أبدى السيد كوزومبو رغبة بلاده في الاستفادة من التجربة المغربية في القطاع الفلاحي، مشددا على أهمية تعزيز التعاون البرلماني.

وسجل في هذا السياق، أهمية الدور الذي يمكن أن يضطلع به مجلس المستشارين بحكم تركيبته وطبيعة انشغالاته “في الدفع قدما بالعلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين الصديقين”.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Loading

مقالات ذات صلة

الإثنين 15 يوليو 2024 - 23:04

المغرب يقدم مشهدا اقتصاديا “ديناميكيا” و”متنوعا” (وسيلة إعلام إيطالية)

الإثنين 15 يوليو 2024 - 22:51

الرئاسيات الأمريكية .. ترامب يختار السيناتور جيمس ديفيد فانس مرشحا لمنصب نائب الرئيس

الإثنين 15 يوليو 2024 - 16:56

إطلاق جائزة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان الفوتوغرافية للجواد العربي في نسختها العاشرة

الإثنين 15 يوليو 2024 - 16:03

فرنسا .. الجمعية الوطنية تبحث عن أغلبيتها