تسيير صناديق الشركات الناشئة .. مشاركة قوية لشركات التدبير استجابة لطلب إبداء اهتمام أطلقه صندوق محمد السادس للاستثمار

الأربعاء 3 يوليو 2024 - 13:36

  الرباط – لقي طلب إبداء الاهتمام الذي أطلقه صندوق محمد السادس للاستثمار، يوم 15 أبريل 2024، لانتقاء شركات التدبير الهادفة لإحداث وتدبير الصناديق المخصصة للشركات الناشئة، تجاوبا كبيرا وتعبئة قوية من لدن شركات التدبير، سواء على المستوى الوطني أو الدولي.

وأفاد بلاغ مشترك بأن هذه العملية، التي تأتي انسجاما مع استراتيجية وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، تندرج في إطار مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين كل من وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وصندوق محمد السادس للاستثمار وصندوق الإيداع والتدبير، والتي تهم إطلاق آليات مبتكرة لصناديق تمويل الشركات الناشئة.

وأبرز المصدر ذاته أنه “قد تم في المجموع، إيداع 47 ملف ترشح، بما في ذلك 12 من قبل مقدمي العروض المحليين، و 33 من قبل مقدمي العروض الدوليين و2 من قبل الائتلافات المختلطة. وتغطي المقترحات المستلمة طيفا واسعا من مراحل التمويل (على سبيل المثالPre-Seed  Serie A, Pre-Serie A, Seed, وغيرها)، و القطاعات (على سبيل المثال، التكنولوجيا المالية، التكنولوجيا الفلاحية، وتكنولوجيا التعليم، وتكنولوجيا الصحة، والتكنولوجيا المناخية،  وغيرها).”

وأورد البلاغ أن تنوع وأهمية عدد المقترحات المتوصل بها يأتي ليؤكد على إمكانات صناعة رأس المال الاستثماري في المغرب كمصدر لتمويل الشركات الناشئة، مثلما يجسد انخراط شركات التدبير في المقاربة المبتكرة المقترحة من قبل صندوق محمد السادس للاستثمار ووزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وصندوق الإيداع والتدبير.

وتعكس هذه الدينامية أيضا جاذبية المغرب كمنصة لتحفيز الابتكار لصالح الاقتصاد الوطني والإشعاع الدولي.

وخلص البلاغ إلى أنه بفضل هذه المبادرة، ستتمكن شركات التدبير من زيادة حجم التمويل المتاح للشركات الناشئة، بغية دعم تطوير منظومة مغربية للشركات الناشئة ذات الطابع الدولي.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Loading

مقالات ذات صلة

الثلاثاء 16 يوليو 2024 - 13:03

وزان .. السيد بنموسى يطلع على تنزيل برنامج مدارس الريادة ويطلق برنامجا للنهوض بالبنيات التحتية الرياضية

الثلاثاء 16 يوليو 2024 - 12:24

بني ملال خنيفرة .. تأسيس الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية

الثلاثاء 16 يوليو 2024 - 11:41

إقليم مديونة .. تدشين وإطلاق مشاريع تنموية بمناسبة تخليد الذكرى ال 25 لعيد العرش المجيد

الثلاثاء 16 يوليو 2024 - 11:22

اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي تستقبل مجلس الصيادلة الإحيائيين والغرفة النقابية للإحيائيين