المدرسة العليا للتكنولوجيا بالفقيه بن صالح تحتفي بالفوج الرابع من خريجيها بمهرجان التفوق

الأربعاء 10 يوليو 2024 - 11:30

الفقيه بن صالح ــ نظمت المدرسة العليا للتكنولوجيا بالفقيه بن صالح يوم الثلاثاء 09 يوليوز2024 مهرجان تخرج الفوج الرابع الذي يضم 484 طالب وطالبة ، حضر هذا الحفل البهيج رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان الكاتب العام لعمالة اقليم الفقيه بن صالح مدير المدرسة العليا للتكنولوجيا باشا مدينة الفقيه بن صالح السلطات العمومية ورؤساء المصالح الخارجية والهيئات السياسية والجمعوية والثقافية والنقابية والصحافية، بالإضافة الى السيدات والسادة الأساتذة واولياء الطلبة والطالبات.
بدأت فعاليات الحفل بتلاوة لآيات من الذكر الحكيم والنشيد الوطني. بعد ذلك القى الاستاذ الدكتور المصطفى ابو معروف رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان ، كلمة رحب فيها بالحضور كما هنأ الطلاب بما حققوه من تفوق ونجاح باهر، كما أشاد بالمجهود الجبار الذي يبذله أساتذة وإداريو وموظفو المدرسة العليا للتكنولوجيا ، خدمة وضمانا لتكوين جيد وملائم لطموحات الطلبة . كما أضاف أن هذه المؤسسة الجامعية أضحت تحتل مكانة أساسية ومحورية بين المؤسسات الجامعية بفضل جهود كافة مكوناتها، مشيرا إلى أن تنظيم حفل التميز المخصص للاحتفاء بالطلبة والطالبات الذين ينتمون إلى هذه المدرسة يشكل مصدر فخر واعتزاز لكل العاملين كما يساهم في إشعاع هذه المؤسسة الجامعية .
كما تقدم مدير المدرسة العليا للتكنولوجيا الاستاذ المصطفى راكب بكلمة، هنأ في البداية كافة الطلبة المتفوقين واولياء امورهم لما بدلوه من جهود جبارة للوصول لتحقيق نتائج جيدة. بعد ذلك استعرض المصطفى راكب مختلف الإنجازات التي حققتها المدرسة خلال الموسم الجامعي الحالي والمتمثلة بالخصوص في ترسيخ مبادئ الحكامة الجيدة عبر اعتماد المقاربة التشاركية والحكامة الرقمية في التدبير إلى جانب تحسين ظروف التحصيل بالنسبة للطلبة والجو الملائم لعمل الأساتذة ومختلف الأطر التربوية والبيداغوجية. كما انتهز الفرصة للإشادة بالمجهود الجبار الذي يبذله أساتذة وإداريو وموظفو المدرسة العليا للتكنولوجيا ، خدمة وضمانا لتكوين جيد وملائم لطموحات طلبتنا، والذي نسعى من ورائه إلى تلبية التطلعات المعرفية والعلمية والعملية لهؤلاء الشباب، وفي نفس الوقت القيام بالدور المطلوب للمساهمة في تنمية المحيط السوسيو-اقتصادي لهذه الجهة العزيزة من وطننا الحبيب.
كما اشار المصطفى راكب ان المدرسة العليا للتكنولوجيا بالفقيه بن صالح تتوفر حاليا على 15 تكوين معتمد في الدبلوم الجامعي التقني والإجازة المهنية من طرف الوزارة الوصية في ثلاثة أقطاب (الصناعة الغذائية الفلاحية، الصناعات المعدنية والمدنية والرقمنة) تستجيب لمتطلبات سوق الشغل بالجهة، وعلى الصعيد الوطني، عدد مهم من هذه التكوينات المبتكرة ميزت المدرسة العليا للتكنولوجيا بالفقيه بن صالح، بكونها الأولى من نوعها على صعيد شبكة المدارس العليا للتكنولوجيا في المغرب مراعين في ذلك الحاجيات السوسيو اقتصادية للجهة وعلى الصعيد الوطني
وتم خلال هذا الحفل، تكريم شخصيات لما قدموه من جهود جبارة ومخلصة ومساندة متواصلة للمدرسة العليا للتكنولوجيا بالفقيه بن صالح، ثم تكريم مجموعة من الطلبة المتفوقين في العديد من التكوينات في الدبلوم الجامعي التقني والإجازة المهنية والذين تفوقوا في مسارهم الدراسي ونالوا شهادات جامعية عليا . كما تخلل الحفل عدة فقرات غنائية.

مملكتنا.م.ش.س

Loading

مقالات ذات صلة

الثلاثاء 16 يوليو 2024 - 12:24

بني ملال خنيفرة .. تأسيس الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية

الثلاثاء 16 يوليو 2024 - 11:41

إقليم مديونة .. تدشين وإطلاق مشاريع تنموية بمناسبة تخليد الذكرى ال 25 لعيد العرش المجيد

الثلاثاء 16 يوليو 2024 - 11:22

اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي تستقبل مجلس الصيادلة الإحيائيين والغرفة النقابية للإحيائيين

الثلاثاء 16 يوليو 2024 - 09:30

إقليم العيون .. حوالي 550 مستفيدا من المرحلة الثانية للبرنامج الوطني للتخييم 2024