آخر الأخبار

  • إجماع دولي حول مغربية الصحراء يسائل جدوى المناقشة في “اللجنة الـ24”

  • انعطافة تاريخية .. البرلمان الأوروبي يقر “مراكز الترحيل” خارج حدوده للسيطرة على تدفقات الهجرة

  • مونديال 2030 .. سانشيز يبرز الأبعاد القوية للتنظيم الثلاثي 

  • توقعات طقس اليوم الخميس بالمغرب

  • “الأسود” يشدون الرحال إلى بوسطن

  • المغرب يعزز مناورات بحرية متعدد الجنسيات في “قاعدة نورفولك” الأمريكية

وزارة التعليم العالي .. كليات الطب والصيدلة ستتخذ الإجراءات اللازمة لاستعادة السير العادي بها

الرباط – أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، اليوم الخميس، أن كليات الطب والصيدلة ستتخذ الإجراءات اللازمة لاستعادة السير العادي بها.

وأوضح بلاغ للوزارة أن كليات الطب والصيدلة ستتخذ الإجراءات اللازمة من أجل تمكين الطلبة الذين اجتازوا امتحانات الفصل الأول في دورة 5 شتنبر 2024 من استكمال امتحاناتهم خلال دورة استثنائية خاصة، وكذا تمكين الطلبة المنقطعين من اجتياز كل الامتحانات المستحقة برسم السنة الجامعية 2023 – 2024 في دورة استثنائية واحدة لكل فصل، وذلك قبل متم شهر نونبر 2024.

كما سيتم إلغاء نقطة الصفر بالنسبة للطلبة الذين لم يجتازوا الامتحانات، وتعويضها بالنقاط المحصل عليها في امتحانات الدورات الاستثنائية، والتداول في نتائج الامتحانات من أجل التسجيل في السنوات الموالية باعتبار النقاط المحصل عليها في الدورات العادية والاستثنائية دون الأخذ بعين الاعتبار شرط استيفاء التداريب حيث ستبرمج هذه الأخيرة لاحقا مع التقيد بغلافها الزمني الكامل وشروط اجتيازها واستيفائها، فضلا عن الإطلاق الفوري للمساطر الإجرائية من أجل مراجعة العقوبات التي صدرت في حق الطلبة المسجلين في مسالك الصيدلة والتي لها علاقة بالأحداث التي واكبت مقاطعة الدراسة بكليات الطب والصيدلة.

وستنطلق الدراسة برسم السنة الجامعية 2024-2025 حسب ذات المصدر، على الشكل التالي:

الاثنين 23 شتنبر 2024 بالنسبة للطلبة الجدد المسجلين بالسنة الأولى:

الاثنين 14 أكتوبر 2024 بالنسبة لطلبة المستويات الأخرى.

وذكر البلاغ أن هذه الإجراءات جاءت “تبعا لمختلف مساعي الوساطة التي تجاوبت معها الحكومة والعمداء والأساتذة الباحثون من أجل استعادة السير العادي بكليات الطب والصيدلة، وتفاعلا مع مساعي الوساطة التي قامت بها مؤسسة وسيط المملكة من أجل إيجاد أرضية توافق مع الطلبة المنقطعين عن الدراسة، وبعد توصل وسبط المملكة إلى تسوية مع ممثلي بعض الطلبة المنقطعين عن الدراسة بشعبة الصيدلة، وتفعيلا لالتزامات الإدارة المحددة بمحضر النسوية الموقع بتاريخ 22 شتنبر 2024”.

وخلص المصدر إلى أن الوزارة تتقدم بالشكر للأساتذة الباحثين والأطر الإدارية والتقنية بكليات الطب والصيدلة لما بذلوه من مجهودات لاستدراك الوقت البيداغوجي الذي استنفذته مقاطعة الطلبة للدارسة، وتفانيهم من أجل الحفاظ على جودة التكوين والارتقاء بها.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Loading

اقرأ أيضا
  • إجماع دولي حول مغربية الصحراء يسائل جدوى المناقشة في “اللجنة الـ24”

    مملكتنا/
    يونيو 18, 2026
  • انعطافة تاريخية .. البرلمان الأوروبي يقر “مراكز الترحيل” خارج حدوده للسيطرة على تدفقات الهجرة

    مملكتنا/
    يونيو 18, 2026
  • مونديال 2030 .. سانشيز يبرز الأبعاد القوية للتنظيم الثلاثي 

    مملكتنا/
    يونيو 18, 2026
أخبار آخر الساعة
  • إجماع دولي حول مغربية الصحراء يسائل جدوى المناقشة في “اللجنة الـ24”

  • انعطافة تاريخية .. البرلمان الأوروبي يقر “مراكز الترحيل” خارج حدوده للسيطرة على تدفقات الهجرة

  • مونديال 2030 .. سانشيز يبرز الأبعاد القوية للتنظيم الثلاثي 

  • توقعات طقس اليوم الخميس بالمغرب

وزارة التعليم العالي .. كليات الطب والصيدلة ستتخذ الإجراءات اللازمة لاستعادة السير العادي بها