قبل قمة أديس أبابا … دول إفريقيـــا تدعم قرار عودة المغـــــرب للإتحاد الإفريقــــي

آخر تحديث : الأحد 15 يناير 2017 - 1:51 مساءً

قبل قمة أديس أبابا … دول إفريقيـــا تدعم قرار عودة المغـــــرب للإتحاد الإفريقــــي

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون، صلاح الدين مزوار، السبت بباماكو، أن قرار المغرب العودة للاتحاد الإفريقي مرحب به بحرارة.

وقال مزوار في تصريح للصحافة عقب مشاركته في الدورة السابعة والعشرون لقمة فرنسا/إفريقيا التي إختتمت أشغالها عشية السبت، إنه “خلال اللقاءات المتعددة التي عقدتها، لاحظت أن قرار المغرب العودة للاتحاد الإفريقي مرحب به بحرارة”.

وأضاف الوزير أن “محاوري أبرزوا أيضا مكانة المملكة على مستوى القارة الإفريقية”، مشيرا إلى إرادة العديد من الدول تعزيز وتطوير علاقاتها مع المغرب في إطار المقاربة التي يعتمدها الملك محمد السادس، والرامية إلى تعزيز روابط المملكة مع الدول الإفريقية.

وشدد مزوار على الصورة الإيجابية للمغرب على المستوى الإفريقي، مشيرا إلى الجهود التي تبذلها المملكة لرفع التحديات الأمنية في القارة.

من جهة أخرى، أبرز الوزير أن قمة فرنسا/إفريقيا بحثت اعتماد مقاربات جديدة تهم العديد من القضايا بما فيها الإرهاب والهجرة بإفريقيا.

وشكلت قمة باماكو فضاء للتبادل على المستويين متعدد الأطراف والثنائي حول التحديات التي تواجهها القارة الإفريقية، ولاسيما تلك المتعلقة بالأمن والتنمية وموقع إفريقيا على الساحة الدولية. 

مملكتنا.م.ش.س/الأيام 24

2017-01-15 2017-01-15
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: