العثماني يكشف أسباب اللجوء إلى الورقة البيضاء

آخر تحديث : الثلاثاء 17 يناير 2017 - 1:15 صباحًا

العثماني يكشف أسباب اللجوء إلى الورقة البيضاء

كشف سعد الدين العثماني، منسق فريق حزب العدالة والتنمية بمجلس النواب، أن تصويت نواب الحزب بورقة فارغة في جلسة انتخاب رئيس مجلس النواب، كان “استعاضة عن ترشيحنا، وأيضا لتوجيه رسالة بكوننا نريد البحث عن طرق ووسائل لحلحلة هذا التعثر في تشكيل الحكومة”.

واعتبر العثماني، في تصريح أدلى به عقب انتهاء عملية انتخاب رئيس مجلس النواب اليوم الاثنين، أن “اللحظة تاريخية بالنسبة للمغرب ولوحدته الوطنية والترابية، وأيضا لوجوده بإفريقيا، وهذا هاجسنا”، مضيفا أن “الأهم لدينا هو إنجاح هذه المرحلة بالتصويت على النظام الأساسي للاتحاد الإفريقي وتمكين جلالة الملك من الذهاب إلى القمة الإفريقية مسلحا بجميع الأمور الضرورية لإنجاح انضمام المغرب للاتحاد الإفريقي”.

وحول عدم تقديم حزب العدالة والتنمية مرشح لرئاسة مجلس النواب، أوضح العثماني أنه “كان مطروحا الترشيح، لكننا فضلنا ترك المجال مفتوحا لخلق الشروط الإيجابية لتشكيل الحكومة المقبلة وعدم تأزيم الأجواء مع أصدقائنا في الأحزاب الأخرى”.

وأبرز العثماني، في تصريح لـه ، أن المرحلة الحالية “محطة مؤثرة على أمور أخرى في العلاقات بين الأحزاب السياسية”، معلنا أنه “لازلنا متمسكين بتشكيل الحكومة من الأحزاب الأربعة للتحالف الماضي”.

مملكتنا.م.ش.س

2017-01-17 2017-01-17
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: