لهذه الأسباب لن يطلب بنكيــــران إعفاءه من تشكيـــل الحكومـــة

آخر تحديث : الخميس 19 يناير 2017 - 5:11 مساءً

لهذه الأسباب لن يطلب بنكيــــران إعفاءه من تشكيـــل الحكومـــة

هل يتخلى رئيس الحكومة عبد الاله ابن كيران عن رئاسة الحكومة لتجنب أي “صدام” مع القصر؟ سؤال أصبح مطروحا بقوة خاصة بعدما وجد ابن كيران نفسه وحيدا، وفقد رئاسة مجلس النواب لصالح الاتحادي الحبيب المالكي، وتقديمه لمجموعة من التنازلات منذ تعيينه من طرف الملك مكلفا بتشكيل الحكومة في الـ 10 من أكتوبر الماضي؟ الباحث و المحلل السياسي عبد الرحيم العلام اعتبر تنازل ابن كيران عن رئاسة الحكومة أمرا مستحيلا على الرغم من التنازلات الكثيرة التي يقدمها رئيس الحكومة المكلف عبد الإله ابن كيران.

وقال العلام في حديث لـه ردا على مقال تحليلي كتبته صحيفة “موند أفريك”، و التي أدرجت تصريحا لمقرب من ابن كيران قال من خلاله أن الأخير مستعد للتخلي عن منصبه تفاديا للصدام مع القصر، (قال): “.. مقال الصحيفة هو تعبير عن تمني وليس معطيات حقيقية، هناك 3 أشخاص فقط يمكنهم معرفة ما يدور في رأس ابن كيران، و هناك مؤشرات كثيرة توضح أن ابن كيران لن يتخلى عن منصبه لأنه يتحصن في موقع السلطة”. وأضاف العلام: “.. ابن كيران مستعد لتقديم تنازلات أكبر، لكنه يخشى أن يقدمها جملة”، موضحا أن الـ”بيجيدي” لا يهمه أن يدخل الاتحاد الاشتراكي والاتحاد الدستوري للحكومة، بل ما يهمه هو عدد الوزارات التي سيظفر بها، وأضاف “هذه ليست معطيات دقيقة، لكنها صحيحة ومبنية على التحليل العميق وفهم للسياق”.

مملكتنا.م.ش.س/الأيام 24

2017-01-19 2017-01-19
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: