مدينة خنيفــــرة قلب الأطلس المتوســــط النابض تحتضن ميلاد فرع النقابة الديموقراطية للصحافة المغربية

آخر تحديث : السبت 22 أبريل 2017 - 1:58 صباحًا
Advert test

مدينة خنيفرة قلب الأطلس المتوسط النابض تحتضن ميلاد فرع النقابة الديموقراطية للصحافة المغربية

إن التطورات التي تعيشها بلادنا ، سواء على المستوى السياسي أو الثقافي ، وكذلك بارتباط مع محيطها الجهوي والدولي، تؤكد أن وسائل الصحافة والإعلام، كما هو الشأن في باقي أرجاء المعمور، سيكون لها دور حاسم في رسم معالم المستقبل.

فالصّحـــافة كما لا يخفى هي المهنة الّتي تقوم على جمع وتحليل الأخبار، والتحقّق من مصداقيّتها، وتقديمها للجمهور،  وغالباً ما تكون هذه الأخبار متعلّقة بمستجدّات الأحداث على السّاحة السّياسيّة ، أو المحليّة  ، أو الثقافيّة، أو الرياضيّة، أو الاجتماعيّة، وغيرهــــــــــا.

فالصّحـــافة المقروءة أو المطبوعة من أحسن وأفضل طرق الإعلام تأثيراً في الرّأي العام ، وذلك لأنّ الصّحيفة يتداولها النّاس مهما كانت طبقاتهم أو شرائحهم ، أومعتقداتهم الفكريّة والثقافيّة والاجتماعيّــة ، وحتّى إن كان للإذاعة والتّلفــاز ،  تأثيــر مباشـر وقــويّ لدى الجمهـــور، إلّا أنّه يبقـــى تأثيـــــراً لحظيّـــــاً أو آنيّــــــــاً …

و بمقـــر الكونفـدرالية الديمقـراطية للشـغـل بخـنـيــفـرة تم عقد الجمع العام التأسيسي لفرع النقـــابة الديمــوقراطــيــة للصــحــــــــــــــافة المغربية بخنيفرة يومه الأحد 23 ربيع الثاني 1438 هجرية الموافق ل 22 يناير 2017 قصد الترافع عن قضايا الصحافيين والإعلاميين في ظــــل المناخ الذي تتصاعد فيه الأصوات التي تدعو إلى إنهاء عصر الإحتكار الإعلامي وضرورة تبني سياسات جديدة تتأسس على التنوع والتعددية الإعلامية بإعتبارهما آلية أساسية لتحقيق الإصلاح الديموقراطي.

و تم تشكيل أعضاء المكتب المسير لفرع النقابة الديموقراطية للصحافة المغربية بخنيفرة من : 

الرئيس    :   محمد الخطابي

نائب الرئيس : أمين اربيعة

الكاتب العام :   محمد فضيلي

الأمين : محمد المالكي    

المستشار  :  محمد أباحسين  

وفي الأخير تمت قراءة برقية الولاء والإخلاص ، المرفوعة إلى سيدنا المنصور بالله ، أمير المؤمنين، وسبط الرسول الأمين ، صاحب الجلالة والمهابة ، سيدي محمد السادس نصره الله وأيده ، متمنيين له الصحة والعافية وطول العمر ، وأن يقر عينه بولي العهد المبجل الأمجد ، صاحب السمو الملكي ، الأمير الجليل مولاي الحسن ، وبشقيقته صاحبة السمو الملكي الأميرة الجليلة للاخديجة ، و أن يشد أزره بصنوه السعيد ، صاحب السمو الملكي ، الأمير مولاي رشيد ، و سائر أفراد الأسرة الملكية الشريفـة ، إنه سميـع مجيــــب .

مملكتنـــــــــــا .م.ش.س

Advert test
2017-04-22
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: