آخر الأخبار

  • السيد أخنوش يترأس أشغال أول مجلس إدارة للمجموعة الصحية الترابية بجهة الدار البيضاء-سطات

  • خنيفرة .. انطلاق فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الماء

  • طاطا .. إطلاق حملة تحسيسية لتعزيز الوقاية من حرائق الواحات

  • خنيفرة .. المصادقة على 23 مشروعا للتنمية البشرية بغلاف مالي يناهز 4,8 ملايين درهم

  • موجة حر وزخات رعدية وهبات رياح قوية من الأربعاء إلى السبت بعدد من مناطق المملكة (نشرة إنذارية)

  • مونديال 2026 .. المنتخب المغربي يكثف استعداداته قبل مواجهة نظيره البرازيلي،في غياب الزلزولي ومزراوي

موسم الحج لسنة 1447 هـ .. الوفد الرسمي للحجاج المغاربة يتوجه إلى الديار المقدسة

سلا  –  غادر الوفد الرسمي للحجاج المغاربة، صباح اليوم الخميس، مطار الرباط – سلا، متوجها إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج برسم موسم 1447 هـ.

ويترأس الوفد الرسمي كاتب الدولة لدى وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، المكلف بالإدماج الاجتماعي، عبد الجبار الرشيدي.

وفي تصريح للصحافة، قال السيد الرشيدي، “شرفني أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، برئاسة الوفد الرسمي للمملكة المغربية المتوجه إلى الديار المقدسة من أجل أداء فريضة الحج لهذه السنة”.

وأكد السيد الرشيدي الالتزام، طبقا لتعليمات جلالة الملك، بالعمل على تتبع شؤون الحجاج المغاربة والوقوف على ظروف إقامتهم وأحوالهم لضمان مرور جميع مناسك الحج في أحسن الظروف.

وأبرز رئيس الوفد الرسمي للحجاج المغاربة، في هذا الصدد، مدى حرص جلالة الملك على حماية الشعائر الدينية وعلى ضمان ممارسة المغاربة لفريضة الحج في أحسن الظروف.

وأكد السيد الرشيدي أن الرسالة السامية التي وجهها جلالة الملك إلى الحجاج المغاربة حملت دلالات هامة وعميقة على المستويين الروحي والعملي، مضيفا أن المغاربة دأبوا على تقديم صورة جيدة للمغرب خلال أدائهم لمناسك الحج.

وكان أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس قد وجه رسالة سامية يوم 4 ماي الجاري إلى الحجاج المغاربة، قبل مغادرة الفوج الأول لمطار الرباط-سلا، تلاها وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق.

وفي هذه الرسالة السامية، دعا جلالة الملك الحجاج المغاربة إلى تمثيل بلدهم خير تمثيل، وأن يجسدوا قيم الإسلام المثلى في الاستقامة وحسن المعاملة والتضامن وإخلاص التوجه لله رب العالمين في هذا الموسم العظيم.

كما حث جلالة الملك الحجاج المغاربة على أن يكونوا سفراء لبلدهم في الحفاظ على الصورة الحضارية والمضيئة للمملكة.

ويبلغ عدد الحجاج المغاربة المستفيدين من أداء مناسك الحج للموسم الجاري (1447 هـ) 34 ألفا، منهم 22 ألفا و200 حاج في إطار التنظيم الرسمي، و11 ألفا و800 حاج في إطار تنظيم الوكالات.

مملكتنــــــــــــا.م.ش.س/و.م.ع

Loading

اقرأ أيضا
  • السيد أخنوش يترأس أشغال أول مجلس إدارة للمجموعة الصحية الترابية بجهة الدار البيضاء-سطات

    مملكتنا/
    يونيو 10, 2026
  • خنيفرة .. انطلاق فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الماء

    مملكتنا/
    يونيو 10, 2026
  • طاطا .. إطلاق حملة تحسيسية لتعزيز الوقاية من حرائق الواحات

    مملكتنا/
    يونيو 10, 2026
أخبار آخر الساعة
  • السيد أخنوش يترأس أشغال أول مجلس إدارة للمجموعة الصحية الترابية بجهة الدار البيضاء-سطات

  • خنيفرة .. انطلاق فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الماء

  • طاطا .. إطلاق حملة تحسيسية لتعزيز الوقاية من حرائق الواحات

  • خنيفرة .. المصادقة على 23 مشروعا للتنمية البشرية بغلاف مالي يناهز 4,8 ملايين درهم

موسم الحج لسنة 1447 هـ .. الوفد الرسمي للحجاج المغاربة يتوجه إلى الديار المقدسة