آخر الأخبار

  • السيد أخنوش يترأس أشغال أول مجلس إدارة للمجموعة الصحية الترابية بجهة الدار البيضاء-سطات

  • خنيفرة .. انطلاق فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الماء

  • طاطا .. إطلاق حملة تحسيسية لتعزيز الوقاية من حرائق الواحات

  • خنيفرة .. المصادقة على 23 مشروعا للتنمية البشرية بغلاف مالي يناهز 4,8 ملايين درهم

  • موجة حر وزخات رعدية وهبات رياح قوية من الأربعاء إلى السبت بعدد من مناطق المملكة (نشرة إنذارية)

  • مونديال 2026 .. المنتخب المغربي يكثف استعداداته قبل مواجهة نظيره البرازيلي،في غياب الزلزولي ومزراوي

موتسيبي يشكر جلالة الملك محمد السادس

الرباط – عبّر باتريس موتسيبي، رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، عن امتنانه العميق للملك محمد السادس، عقب العفو الملكي الذي شمل مشجعين سنغاليين أدينوا في قضايا مرتبطة بالمباراة النهائية لكأس الأمم الإفريقية “المغرب 2025”، التي جمعت بين المنتخبين المغربي والسنغالي يوم 18 يناير الماضي.

وأوضح موتسيبي، في بيان نشره الموقع الرسمي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، أنه يتقدم، باسم الاتحادات الأعضاء الـ54 المنضوية تحت لواء “الكاف”، بخالص الشكر والامتنان للملك محمد السادس، مبرزا أن هذه المبادرة تجسد قيم التسامح والتضامن التي توحد شعوب القارة الإفريقية.

وأكد رئيس “الكاف” أن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم ظلت حريصة على توظيف كرة القدم كوسيلة لتعزيز التقارب بين الشعوب الإفريقية، بمختلف انتماءاتها العرقية والإثنية والدينية، معتبرا أن العفو الملكي يعكس الدور الإنساني والموحد الذي يمكن أن تضطلع به الرياضة داخل المجتمعات.

وأضاف المسؤول ذاته أن هذه المبادرة الملكية تمثل “مثالا ملهما ومحفزا” على قدرة كرة القدم على جمع الشعوب وتقوية روابط الأخوة بينها، سواء على الصعيد الإفريقي أو العالمي، مشيرا إلى إعجابه بالعلاقات التاريخية والوثيقة التي تجمع بين المغرب والسنغال، والتي اطلع عليها خلال زيارته الأخيرة إلى البلدين.

وختم باتريس موتسيبي تصريحه بالتعبير عن تمنياته بالتوفيق للمنتخبات الإفريقية المشاركة في كأس العالم 2026، من بينها المغرب والسنغال ومصر والجزائر وتونس وغانا وجنوب إفريقيا والكوت ديفوار والرأس الأخضر وجمهورية الكونغو الديمقراطية، معربا عن ثقته في قدرة ممثلي القارة على تشريف كرة القدم الإفريقية في الموعد العالمي المقبل.

Loading

اقرأ أيضا
  • السيد أخنوش يترأس أشغال أول مجلس إدارة للمجموعة الصحية الترابية بجهة الدار البيضاء-سطات

    مملكتنا/
    يونيو 10, 2026
  • خنيفرة .. انطلاق فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الماء

    مملكتنا/
    يونيو 10, 2026
  • طاطا .. إطلاق حملة تحسيسية لتعزيز الوقاية من حرائق الواحات

    مملكتنا/
    يونيو 10, 2026
أخبار آخر الساعة
  • السيد أخنوش يترأس أشغال أول مجلس إدارة للمجموعة الصحية الترابية بجهة الدار البيضاء-سطات

  • خنيفرة .. انطلاق فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الماء

  • طاطا .. إطلاق حملة تحسيسية لتعزيز الوقاية من حرائق الواحات

  • خنيفرة .. المصادقة على 23 مشروعا للتنمية البشرية بغلاف مالي يناهز 4,8 ملايين درهم

موتسيبي يشكر جلالة الملك محمد السادس