تسهيل وصول الأطقم الصحافية للمغرب

War journalist, risky business
السبت 9 سبتمبر 2023 - 18:11

الرباط ــ أفاد مصدر مطلع بأن خلية خاصة وضعت، منذ الساعة الخامسة من صباح اليوم، لتسهيل مهام وسائل الإعلام الدولية الراغبة في السفر إلى المغرب لتغطية الزلزال الذي ضرب بلادنا.

وأضاف المصدر أن هذه الخلية وضعت بمقر قطاع التواصل وتم التوصل بعدد من طلبات الترخيص للتغطية الحادث، حيث يتم التنسيق مع مصالح وزارة الداخلية والمصالح الأخرى لتسهيل عملية دخول صحافيين ومصورين دوليين إلى مطار مراكش وتسهيل مهامهم والتواصل معهم ومدهم بأدق التفاصيل والمعطيات الرسمية.

وتم تركيز عمليات التواصل على مستوى وزارة الداخلية والتي تتواصل بطريقة رسمية ومنتظمة عبر وسائل الإعلام الرسمية قال المصدر، والذي سجل لحسن الحظ عدم وجود شائعات وأخبار زائفة بفضل التواصل المنتظم لوزارة الداخلية عبر القنوات الرسمية ووكالة المغرب العربي للأنباء.

وتم تجنيد أطر وزارة الشباب والثقافة والتواصل ـ قطاع التواصل للتنسيق وتتبع طلبات الصحافة الدولية فور وصولها إلى المغرب، حيث تم وضع بريد الكتروني خاص لتلقي طلبات دخول الأطقم الصحافية إلى أرض المملكة.

وشدد المصدر على ضرورة أخذ الأخبار من القنوات الرسمية ووسائل الإعلام الوطنية الجادة التي قامت بعمل جبار خلال هذه الفاجعة ونقلت بأمانة تفاصيل هذا الحادث الأليم، لافتا كذلك إلى انتظار بلاغات وزارة الداخلية فيما يخص الأرقام.

مملكتنا.م.ش.س

Loading

مقالات ذات صلة

الجمعة 24 مايو 2024 - 20:58

عامل إقليم ميدلت يترأس حفل لتوديع الحجاج المتوجهين لأداء مناسك الحج لعام 1445 هـ

الجمعة 24 مايو 2024 - 16:29

كوفيد-19 – النشرة الأسبوعية .. 35 إصابة جديدة

الجمعة 24 مايو 2024 - 15:18

الاقتصاد الفضي .. السيد الشامي يدعو إلى سياسة عمومية مندمجة لفائدة كبار السن

الجمعة 24 مايو 2024 - 14:10

عامل إقليم خنيفرة يترأس حفل توديع حجاج بيت الله الحرام لعام  1445 هجرية