إعفاء رئيس قطب الشؤون الإدارية بمستشفى الأميرة للا خديجة بتملالت من مهامه

الجمعة 20 أكتوبر 2023 - 14:43

عزيز احجيبي

تملالت ــ توصلت جريدة “مملكتنا” بقرار إعفاء رئيس قطب الشؤون الإدارية بمستشفى القرب الأميرة لالة خديجة بتملالت، وتعد خلفيات قرار الإعفاء الصادر عن المدير الجهوي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بتفويض من الوزير، عن التقارير التي رفعتها مختلف اللجن التي زارت المستشفى المذكور، حيث رصدت العديد من الاختلالات المرتبطة بسير المرافق الصحية.

وأفادت مصادر مطلعة بأن المندوبية الإقليمية للصحة بقلعة السراغنة توصلت بالعديد من الشكايات المتعلقة بالمستشفى، كان اخرها مشكل عمال الحراسة الخاصة، وترحيل عاملتي نظافة لمستشفى الأمراض العقلية بقلعة السراغنة، بالإضافة لجو الإحتقان الذي يعيشه المستشفى جراء المشاكل التي تثيرها مستخدمة بالمستشفى تستمد قوتها ونفوذها من جهة إدارية.

ومن جهته فقد خلف قرار إعفاء رئيس القطب ارتياحا لدى الساكنة المحلية و الموظفين ومستخدمي المستشفى الطامحين في تحسين الأوضاع داخله، وتجويد العرض الصحي تماشيا مع سياسة الوزارة المنبثقة عن رؤية صاحب الجلالة نصره الله وأيده في هذا المجال.

وتجذر الإشارة، بأن المديرية الجهوية للصحة، قد عينت السيد ادريس بنفائدة رئيسا لقطب الشؤون الإدارية بالنيابة، ضمانا لاستمرار المرفق، ورهانا على تجربته وكفاءته العالية ومعرفته بالجوانب القانونية والمسطرية، ناهيك عن معرفته بالوسط الاجتماعي للساكنة، اعتبارا لكونه من أبناء المنطقة.

ويرتقب أن يباشر الرئيس الجديد مهامه فعليا في غضون الأسبوع المقبل.

مملكتنا.م.ش.س

مقالات ذات صلة

الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 21:55

عرض حلي وجواهر امازيغية في ملكية القصر الملكي بمتحف الفن الاسلامي بالدوحة ولأول مرة خارج المغرب يجسد عمق الروابط بين البلدين (مهدي قطبي)

الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 21:04

مكناس .. مشروع ضخم باستثمار يبلغ 280 مليون درهم لتأمين الولوج للماء الصالح للشرب (مسؤول)

الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 20:03

المصطفى النوحي يشرف على تدشين المقر الجديد للوكالة الوطنية للمحافظة العقارية و المسح العقاري و الخرائطية بميدلت

الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 19:40

المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي يوصي بوضع نظام معلوماتي لتقييم التقدم المحرز في مجال القضاء على “تزويج الطفلات”