برنامج الدعم الاجتماعي المباشر، ورش ضخم يضع العنصر البشري في صلب كل الأولويات (جامعي)

السبت 28 أكتوبر 2023 - 20:44

بني ملال – أكد مدير قطب دراسات الدكتوراه بجامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال، محسن إدالي، أن برنامج الدعم الاجتماعي المباشر ورش ضخم يضع العنصر البشري في صلب كل الأولويات.

وأضاف السيد إدالي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا الورش الملكي هو تتويج لمسار طويل من الإصلاحات التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، لتعزيز دعائم الدولة الاجتماعية.

وأضاف أن برنامج الدعم الاجتماعي المباشر الذي يعد ثمرة خارطة طريق ملكية بعيدة المدى تضع الفئات الاجتماعية الأكثر هشاشة في صلب سياسة وطنية تضامنية أكثر إنصافا كما أرادها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، سيمكن 60 في المائة من الأسر غير المشمولة ‏بأنظمة الضمان الاجتماعي من الاستفادة من دعم مالي شهري.

وأشار إلى أن هذا البرنامج سيضلع بدور مهم في الحد من الفوارق الاجتماعية وتحسين مؤشرات التنمية البشرية بما يعود بالنفع بشكل أساسي على الفئات الاجتماعية المعوزة، مبرزا أن المغرب قام بإصلاحات متعددة تجسد انخراطه على المستوى الاجتماعي وعزمه على الرفع من المستوى المعيشي للمواطنين ومحاربة الفقر والهشاشة.

وأبرز أن المملكة قامت أيضا بعدة إصلاحات تروم تطوير الاقتصاد من أجل ضمان استدامة النمو وجعله في خدمة التنمية البشرية، مشيرا إلى أن الهدف المنشود من كل هذه المبادرات هو الحفاظ على كرامة المواطن المغربي وبناء مغرب جديد، مغرب التقدم والعدالة الاجتماعية.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

مقالات ذات صلة

الأحد 3 مارس 2024 - 20:02

بني ملال .. افتتاح النسخة الـ 16 من الملتقى الدولي للطالب

الأحد 3 مارس 2024 - 19:05

استراتيجية الجيل الأخضر .. إطلاق مشاريع للفلاحة التضامنية بإقليمي اليوسفية وآسفي

الأحد 3 مارس 2024 - 16:04

مكناس .. افتتاح فعاليات الدورة الخامسة من المعرض الدولي للخشب

الأحد 3 مارس 2024 - 14:28

مؤسسة جدارة تنظم الدورة الخامسة من الماستر كلاس “يومها من أجلها”