قناة العيون تطفئ شمعتها الـ 19 في عهد العرايشي يوم ذكرى المسيرة الخضراء وتواكب هذا الحدث بتغطية شاملة في الأقاليم الجنوبية

الأحد 5 نوفمبر 2023 - 13:21

العيون ــ قبل 19 سنة وبالضبط في 6 نونبر 2004، وهو التاريخ الذي يصادف ذكرى المسيرة الخضراء، أضاف فيصل العرايشي قناة جديدة إلى باقة قنوات الشركة الوطنية الإذاعة التلفزة، واختير لها اسم “قناة العيون” واختير لها الإعلامي الراحل محمد الداه لغضف مديرا، وتشكل طاقمها الصحفي التقني من أبناء الصحراء من الجهات الجنوبية الثلاث.

منذ ذلك التاريخ وإلى اليوم تواصل القناة نقل أخبار القرب بالأقاليم الجنوبية وتواكب أهم الأخبار المتعلقة بقضية الصحراء المغربية، وتكشف خبايا ما يجري في مخيمات تندوف، من قمع وتنكيل وانتهاك لحقوق الإنسان.

وبمناسبة عيد ميلادها 19 خصصت قناة العيون تغطياتها الإخبارية لمواكبة حدث المسيرة الخضراء في ذكراها 48، من خلال تغطية أحداث الجهات الجنوبية الثلاث حيث حرصت الأطقم الصحفية للقناة على لنقل مختلف الأنشطة و الأحداث المتزامنة مع الذكرى عبر روبورتاجات و تقارير إخبارية و لقاءات صحفية.

كما استضافت القناة بخصوص هذه المناسبة مجموعة من الضيوف داخل استوديو القناة وعبر الربط المباشر من مختلف الأقاليم الصحراوية مع استوديوهات الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة بكل من العيون و الرباط.

‏https://youtu.be/eJz_C7lQYsM

‏https://youtu.be/B63JtpdbvuA

‏https://youtu.be/pBalCMTEGFw

‏https://youtu.be/IEB-iZgQhU0

‏https://youtu.be/FMiqxGhtbk4

مملكتنا.م.ش.س

Loading

مقالات ذات صلة

السبت 20 يوليو 2024 - 20:53

فاس .. السيد صديقي يُطلق أشغال بناء سوق جديد للجملة للأسماك بتكلفة 50 مليون درهم

السبت 20 يوليو 2024 - 20:26

الخدمة العسكرية.. حفل تخرج مجندي ومجندات الخدمة العسكرية ببنسليمان بمناسبة انتهاء مدة الخدمة العسكرية للفوج ال 38

السبت 20 يوليو 2024 - 20:04

المدرسة الوطنية العليا للمعادن بالرباط تحتفي بخريجيها الجدد

السبت 20 يوليو 2024 - 19:47

فاس .. السيد صديقي يبرز الجهود المبذولة لتعزيز السيادة الغذائية بالمغرب