إقليم تارودانت .. صرف الدفعة الأولى من الدعم الخاص بإعادة بناء المنازل المنهارة بشكل كلي أو جزئي للأسر المتضررة من الزلزال

الأربعاء 15 نوفمبر 2023 - 12:40

جماعة أولاد برحيل (إقليم تارودانت) – تواصلت، أمس الثلاثاء، بجماعة أولاد برحيل (إقليم تارودانت)، عملية صرف الدفعة الأولى من الدعم الخاص بإعادة بناء المنازل التي انهارت بشكل كلي أو جزئي جراء الزلزال، لفائدة الأسر المتضررة بالجماعات التابعة لإقليم تارودانت على غرار عدد من المناطق الأخرى المتضررة.

وستتم عملية تقديم هذا الدعم عبر أربع دفعات، حيث يتم صرف 20.000 درهم ابتداء كمبلغ للدفعة الأولى لإعادة بناء هذه المنازل المتضررة.

وفي هذا السياق، قال رئيس قسم الشؤون الاقتصادية والاجتماعية بعمالة إقليم تارودانت، محمد أغندا، إنه تنفيذا للتعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس الرامية إلى تقديم الدعم للأسر المتضررة والتي تهم إعادة البناء والإعمار، فقد تم منذ بداية أكتوبر 2023، صرف دفعتين من المساعدات المالية الاستعجالية لفائدة الأسر المتضرر من زلزال 8 شتنبر على مستوى إقليم تارودانت.

وأضاف في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه تم الشروع مؤخرا، في صرف الدفعة الأولى للأسر المتضررة والتي تهم إعادة البناء والإعمار، والبالغة قيمتها 20 ألف درهم، من الدفعات الأربع المتعلقة بالدعم الخاص بإعادة بناء المنازل التي انهارت بشكل كلي أو جزئي جراء زلزال 8 شتنبر الماضي.

وأكد أن الأسر وبعد توصلها بالدعم يتعين عليها إيداع ملفاتها المتعلقة بالترخيص لإعادة البناء لدى الجماعات المحلية التي تنتمي إليها، حيث ستقدم لهم مواكبة تقنية عبر توفير تصاميم نموذجية تراعي خصوصية ومعايير المنطقة.

من جانبهم، عبر العديد من المستفيدين المنحذرين من عدد من الدواوير بإقليم تارودانت، عن عميق امتنانهم لصاحب الجلالة الملك محمد السادس على العناية الكبيرة التي يحيط بها جلالته المتضررين من الزلزال الذي ضرب إقليم تارودانت ومناطق أخرى بالمملكة.

يذكر أن الحكومة، وتنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، تقدم مساعدة مالية مباشرة بقيمة 140 ألف درهم للمساكن التي انهارت بشكل تام، و80 ألف درهم لتغطية أشغال إعادة تأهيل المساكن التي انهارت جزئيا.

مملكتنا.م.ش.س/و،م.ع

مقالات ذات صلة

الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 21:55

عرض حلي وجواهر امازيغية في ملكية القصر الملكي بمتحف الفن الاسلامي بالدوحة ولأول مرة خارج المغرب يجسد عمق الروابط بين البلدين (مهدي قطبي)

الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 21:04

مكناس .. مشروع ضخم باستثمار يبلغ 280 مليون درهم لتأمين الولوج للماء الصالح للشرب (مسؤول)

الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 20:03

المصطفى النوحي يشرف على تدشين المقر الجديد للوكالة الوطنية للمحافظة العقارية و المسح العقاري و الخرائطية بميدلت

الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 19:40

المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي يوصي بوضع نظام معلوماتي لتقييم التقدم المحرز في مجال القضاء على “تزويج الطفلات”