عشاق الكرة يترقبون حفل ” جوائز الأفضل ” في مراكش بحضور نجوم إفريقيا

الأحد 10 ديسمبر 2023 - 15:05

مراكش ــ أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” عن برنامج حفل جوائز الأفضل في القارة خلال 2023، المنظم بمدينة مراكش يوم غد الاثنين.

وحسب بلاغ لـ”كاف” عبر موقعه الرسمي عبر الإنترنيت، فإن الحفل سيعرف حضور ضيوف كبار ونجوم متميزين للاحتفال بالإنجازات الأخيرة لكرة القدم الإفريقية.

وأكد المصدر ذاته أن الحفل “سيجلب حضور هذه الشخصيات استثنائية أكثر لهذا الحدث، وسيساهم في جعل هذه النسخة من جوائز “كاف” لا تُنسى، كما أنه فرصة خاصة لتكريم ومكافأة الأداء المتميز للاعبين والمدربين والمنتخبات والأندية الإفريقية على مدى فترة من الزمن”.

وأوضح “كاف” أن الحفل سيعرف حضور أساطير كرة القدم في القارة “السمراء”؛ كصامويل إيتو (الكاميرون)، وحاجي ديوف (السنغال)، وإيمانويل أديبايور (طوغو)، وجاي جاي أوكوشا (نيجيريا)، وجوناثان بيترويبا (بوركينافاسو)، وكالوشا بواليا (زامبيا)، وأحمد حسن (مصر)، وبيربيتيوا نكوشا (نيجيريا)، وباتريك مبوما (الكاميرون)، وميكيل أوبي (نيجيريا)، وغيرهم.

وعرفت القائمة النهائية للمرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في إفريقيا وجود أسماء كل من الدولي المغربي أشرف حكيمي، الظهير الأيمن لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي، والمصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول الإنجليزي، إضافة إلى النيجيري فيكتور أوسيمين، مهاجم نابولي الإيطالي.

ويوجد المنتخب الوطني المغربي ضمن القائمة النهائية لأفضل منتخب في “القارة السمراء”، إلى جانب السنغال وغامبيا. كما ضمت القائمة النهائية لأفضل مدرب إفريقي كل من وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي، وأليو سيسي، مدرب المنتخب السنغالي، وعبد الحق بنشيخة، مدرب فريق سيمبا التنزاني.

أما القائمة النهائية لأفضل حارس مرمى فقد شهدت وجود كل من ياسين بونو، الحارس الدولي المغربي في نادي الهلال السعودي، ومحمد الشناوي، الحارس الدولي المصري في فريق الأهلي، وأندريه أونانا، الحارس الدولي الكاميروني في فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وبالنسبة للفرق، شهدت القائمة النهائية وجود الوداد الرياضي، وصيف بطل مسابقتي دوري أبطال إفريقيا، والدوري الإفريقي، إلى جانب الأهلي المصري، بطل دوري الأبطال، وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي بطل الدوري الإفريقي.

وعلى صعيد كرة القدم النسوية، شهدت القائمة النهائية لأفضل فريق، وجود كل من الجيش الملكي وسبورتينغ الدار البيضاء، وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي.

ودخلت فاطمة تكناوت، لاعبة فريق الجيش الملكي والمنتخب المغربي، في اللائحة النهائية التي تضم ثلاث لاعبات للمنافسة على جائزة الأفضل محليا، إلى جانب رماليبي وتولاكيلي من نادي ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي.

وفي القائمة النهائية لأفضل مدرب إفريقي في كرة القدم النسوية، يوجد كل من الفرنسي رينالد بيدروس، المدرب السابق للمنتخب الوطني، وإليس ديسيري، مدربة منتخب جنوب إفريقيا، وجيري تشابالالا، مدرب فريق ماميلودي صن داونز.

كما استمر الحضور المغربي في القائمة النهائية لأفضل حارسة مرمى بوجود خديجة الرميشي حارسة، مرمى الجيش الملكي، والنيجيرية تشياماكا نادوزي، حارسة مرمى فريق باريس النسوي، ووأنديل ألاميني، حارسة مرمى ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Loading

مقالات ذات صلة

الإثنين 24 يونيو 2024 - 12:49

منتخب المغرب للكرة الطائرة الشاطئية يفوز ببطولة إفريقيا ويتأهل لأولمبياد باريس

الإثنين 24 يونيو 2024 - 09:45

كأس العرش للريكبي 2023-2024 (المباراة النهائية) .. فريق مولودية وجدة يحرز لقبه الثاني على التوالي والـ 18 في تاريخه

الأحد 23 يونيو 2024 - 23:05

سويسرا ترافق ألمانيا إلى ثمن نهائي ” يورو 2024 ” .. والمجر في لائحة الانتظار

الأحد 23 يونيو 2024 - 11:11

كرة القدم .. المنتخب الوطني لأقل من 15 سنة يجري تجمعا إعداديا من 22 إلى 27 يونيو الجاري بسلا