افتتاح أول مدرسة للمعلوميات والرقمنة بجهة بني ملال خنيفرة

السبت 23 ديسمبر 2023 - 11:35

سعيد صديق

بني ملال ــ تم اليوم، افتتاح أول مدرسة رقمية ببني ملال للتكوين في مجال التكنولوجيا المعلوميات و الرقمنة، الجمعة 22 دجنبر الجاري، لتقوية قدرات الخريجين الشباب وحاملي الشهادات وتهيئتهم للاندماج في سوق الشغل.  

وجرى ذلك، بحضور كل من وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، ووالي جهة بني ملال خنيفرة وعامل اقليم بني ملال، والمنسق الوطني للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ورئيس مجلس الجهة، ورئيس جمعية احمد الحنصالي للتنمية، بالإضافة الى عدد من المسؤولين والمنتخبين والشخصيات المدنية، في اطار شراكة بين ولاية الجهة والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ومجلس جهة بني ملال خنيفرة وجمعية احمد الحنصالي للتنمية.

وفي كلمة بالمناسبة، أشاد والي جهة بني ملال خنيفرة وعامل اقليم بني ملال خطيب الهبيل، بمجهودات كافة الشركاء لإخراج هذه المؤسسة الى حيز الوجود.
وأبرز، والي الجهة، أن احداث هذه المؤسسة سيعزز الجهود المبذولة لدعم التشغيل وتنمية الموارد البشرية المؤهلة لتلبية حاجيات سوق الشغل على المستوى الجهة، من خلال توفير تكوينات بالمجان في مجال الرقمنة.

وأكد الهبيل، على ضرورة انخراط جميع الفاعلين بالجهة لجعل الرقمنة رافعة أساسية للدفع بالدينامية التنموية، والمساهمة في خلق فرص جديدة لتشغيل الشباب المهتمين بالمجال الرقمي، وجعل الجهة رائدة في المجال الرقمي.

من جهته، هنأ الوالي المنسق الوطني للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية محمد دردوري، جميع الشركاء بإنجاز هذه المدرسة الرقمية.

وأبرز محمد دردو ي، أن المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية أولت اهتماما متزايدا لتقوية الرأسمال البشري.

وأشار، الوالي المنسق، أنه منذ اطلاق المرحلة III من طرف الملك محمد السادس تم افتتاح 120 منصة لتوجيه ومواكبة لشباب عبر تراب الوطن، كما تم استقبال ما يزيد عن 30 ألف شابة وشاب في اطار مشروع حياة.

وأوضح دردوري، أن الرقمنة تعد من المجالات التي يجب تشجيعها واعطاؤها الأولوية اللازمة، لجعل هذه المدرسة الرقمية نموذجية في تكوين الشباب في التكنولوجيات الرقمية، ومعبرا كذلك، على استعداد التنسيقة الوطنية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية للاشتغال مع جميع الأقاليم بالجهة لبلورة مشاريع مماثلة.

ومن جهتها، عبرت الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، عن سعادتها بتواجدها بجهة بني ملال خنيفرة للمشاركة في حفل افتتاح المدرسة الرقمية التي توفر تكوينات للشباب سواء منهم الحاصلين على الشهادات أو بدون شهادات.

وأبرزت الوزيرة، أن هذه المؤسسة تعتبر فرصة للجهة لتعزيز انخراطها ومواكبتها لورش التحول الرقمي، الذي يرتكز بالأساس على العنصر البشري المؤهل

كما أشارت، أن التكوين في البرمجيات والرقمنة يفتح آفاقا جديدة للشباب الذي أصبح يقبل بكثافة على المجال الرقمي، وأن الوزارة تعطي أولوية لتوفير الفرص لهؤلاء الشاب، وانها ستنخرط

وعرف هذا اللقاء، توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وجمعية أحمد الحنصالي لدعم تسيير وتدبير المدرسة الرقمية.

كما تم بالمناسبة، توزيع دراجات هوائية لفائدة المتدربين.

مملكتنا.م.ش.س

Loading

مقالات ذات صلة

الثلاثاء 25 يونيو 2024 - 13:51

إدريس مسرور .. فاس مدينة احتياطية ولن تستفيد من أي مباراة بكأس العالم

الثلاثاء 25 يونيو 2024 - 10:28

المياه الموزعة بزاوية الشيخ صالحة للشرب وتستجيب لمعايير الجودة المعمول بها (بلاغ توضيحي)

الثلاثاء 25 يونيو 2024 - 10:15

الإحصاء العام للسكان والسكنى سيتيح بيانات ثمينة من أجل سياسات عمومية أكثر استهدافا وفعالية (السيدة فتاح)

الإثنين 24 يونيو 2024 - 22:57

الاجتماع حول الإحصاء العام للسكان والسكنى مناسبة للوقوف على شروط إنجاز هذه العملية في أحسن الظروف (السيد لحليمي)