مباحثات مغربية غانية حول آفاق التعاون الثنائي في مجال الطاقة .

الجمعة 13 فبراير 2015 - 17:58

تباحث السيد عبد القادر اعمارة، وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة، اليوم الخميس بالرباط، مع وزيرة الشؤون الخارجية والاندماج الإقليمي الغانية السيدة هانا سواه تيتي، حول آفاق التعاون الثنائي في المجال الطاقي.

وأعرب الطرفان، خلال هذا اللقاء، عن ارتياحهما لمستوى العلاقات القائمة بين المغرب وغانا اللذين يتقاسمان عدة مصالح اقتصادية خاصة في مجال الطاقة.

وقالت السيدة تيتي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، “لقد بحثنا السبل الكفيلة برفع التحديات التي تواجه غانا والمغرب في مجال الطاقة. وركزنا على النقاط الملموسة المتعلقة بقطاع الكهرباء من أجل إرساء تعاون فعال”.

من جهته، أبرز السيد اعمارة أهمية تبادل التجارب بين البلدين من أجل تحديد الاحتياجات بشكل أفضل، وذلك من أجل بلورة تعاون “متين وإيجابي” يعود بالنفع على البلدين.

وقال الوزير، في تصريح عقب هذا اللقاء، “بتقاسم تجاربنا، تمكنا من تحديد عدة تحديات مماثلة في مجال الطاقة والمعادن، وسنعمل على مزيد من التفصيل في المجالات التي يمكننا التعاون فيها”.

واعتبر أن التجربة المغربية في المجال المنجمي التقليدي التي “نحن بصدد بلورتها نقطة يمكننا الانطلاق منها لفتح بعض أوراش التعاون مع غانا في أسرع وقت ممكن، بالنظر إلى العلاقات التي تجمع البلدين”.

مملكتنا .م.ش.س

Loading

مقالات ذات صلة

السبت 13 يوليو 2024 - 06:46

طقس السبت .. استمرار ارتفاع درجات الحرارة في بعض المناطق

الجمعة 12 يوليو 2024 - 09:23

طقس الجمعة .. استمرار ارتفاع درجات الحرارة في بعض المناطق

الخميس 11 يوليو 2024 - 08:49

طقس الخميس .. حار نسبيا بهذه المناطق من المملكة

الأربعاء 10 يوليو 2024 - 09:30

طقس الأربعاء .. حارا في سهول غرب الأطلس ووسط البلاد، وداخل الأقاليم الجنوبية للمملكة