كلنا مع أســـــود الأطلـــــس آمام منتخب الغابون

آخر تحديث : السبت 7 أكتوبر 2017 - 9:17 صباحًا

كلنا مع أســـــود الأطلـــــس آمام منتخب الغابون

ونقل تصريحا للناخب الوطني هيرفي رونار،  أنه لم يسبق له الهزيمة أمام الغابون، طيلة مسيرته الكروية في القارة السمراء.

وأوضح رونار، خلال اللقاء الصحفي منتصف هذا الأسبوع، أنه سيدخل مباراة اليوم السبت بخيار الفوز ولا شيء غيره “لأنها النتيجة الوحيدة التي تبقي الأسود في المنافسة على بطاقة التأهل لكأس العالم روسيا 2018″، مبرزا أن الفرصة مواتية لتصحيح الأمور ومحو هزيمة المغرب أمام الغابون سنة 2009 بالدار البيضاء.

وفي نفس السياق، أفادت يومية “الصباح” بوصول لجنة من الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى الدار البيضاء، قصد متابعة مباراة المغرب والغابون في إطار مهمة رسمية، تتجلى في الوقوف على القدرات التنظيمية للمغرب، بعد تقديمه ملف الترشح لاحتضان كأس العالم 2026.

و أن لجنة “فيفا”، ستحضر مباراة اليوم السبت لمراقبة تفاعل الجماهير خلال عزف النشيد الوطني للغابون، خصوصا بعد صافرات الاستهجان التي رافقت عزف نشيد منتخب مالي في الرباط، لحساب الجولة الثالثة عن المجموعة الثالثة للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم في روسيا 2018، ما أدى إلى فرض غرامة مالية على الجامعة (3 ألاف دولار).

وفي خبر ذي صلة، أشارت اليومية إلى أن التاريخ ينتصر للمغرب في مواجهاته مع الغابون، حيث التقيا في 16 مناسبة عادت 9 مباريات لأسود الأطلس وانهزم في 5 مباريات وتعادلا في 3 مباريات.

و آن الجامعة خصصت لمنحة استثنائية للاعبي المنتخب الوطني في حال التأهل لكأس العالم، قد تصل إلى 100 مليون سنتيم.

و قد وعد فوزي لقجع أسود الأطلس بالرفع من منحة التأهل للمونديال البالغة 50 مليون سنتيم، لتصل إلى 100 مليون، مشيرا إلى أن الجامعة خصّصت منحة تبلغ 4 ملايين سنتيم لكل لاعب من المنتخب في حال الفوز على منتخب الغابون في مباراة اليوم السبت.

مملكتنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س

 

2017-10-07 2017-10-07
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: