شبــــــاط … اليوم نعيش أجواء 7 أكتوبر الذي له دلالات كبــــرى

آخر تحديث : السبت 7 أكتوبر 2017 - 2:56 مساءً

شبــــــاط … اليوم نعيش أجواء 7 أكتوبر الذي له دلالات كبــــرى

أجواء مشحونة تمر بها عملية التصويت على الأمين العام لحزب الاستقلال، حيث صدحت حناجر بعض المحتجين من أنصار حميد شباط المرشح لولاية ثانية على رأس حزب علال الفاسي، بشعارات صباح اليوم السبت أمام بوابة القاعة المغطاة لمركب مولاي عبد الله بالرباط. 

وقال حميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال، أن حزب الاستقلال يعيش 7 أكتوبر الذي له دلالات كبرى تحيل إلى ما وقع في الانتخابات التشريعية للسنة الماضية و”ومؤامرة8 أكتوبر”.

ولم يخفي شباط في تصريح للصحافة، تخوفه من وقوع مفاجآت خلال عملية التصويت، خاصة أن المجلس الوطني لم يعقد دورته وفق النظام الأساسي للحزب،كما أن العشرات من أعضاء المجلس لم يسمح لهم بالدخول وظلوا مرابطين في الساحة تحت لهيب أشعة الشمس.

وأكد شباط، أن نور الدين مضيان رئيس المؤتمر الوطني السابع عشر لحزب الاستقلال، المنعقد في هذه الأثناء بالرباط، أن ما يهمه في هذه اللحظة هو “وحدة الحزب وقوته”،مبرزا أنه “لا يوجد لحد الآن أي تدخل”.

واستطرد شباط، بالقول بأن ما يجري في الحقل السياسي من تدخلات من الأجهزة المعلومة، قد يحدث في غضون الساعات المقبلة، حيث لن يتم اليوم الحسم في النتيجة، مضيفا، “لكننا مطمئنين لأصوات المناضلين إلا إذا وقع شي جديد لا قدر الله، أو إذا تم تهريب صندوق التصويت خاصة أن القاعة فيها دخاخش”.

وأشار شباط بأنه ” يؤمن بالديمقراطية، وسيتقبل النتيجة سواء كانت سلبية أو إيجابية، المهم أن تمر في أجواء من الشفافية والديمقراطية دون تدخلات خارجية”،مؤكدا أن النتيجة ستكون في صالحه إذا ما استمرت على هذا النحو”.

واستنكر شباط، دخول حمدي ولد الرشيد وبعض الأشخاص المرافقين له دون “بادج”، في الوقت الذي أدلى ببطاقته في البوابة احتراما للقانون، وهو الأمر الذي اعتبره غير مقبول وتجاوزا للعملية التنظيمية، حيث أكد بأن الجميع ينتظر ولن يتم الحسم إلا غدا الأحد.

مملكتنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س 

2017-10-07 2017-10-07
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: