الحكومة تخصص 43 مليارا لميزانية مجلس النواب
خصصت حكومة سعد الدين العثماني، في إطار قانون المالية للسنة المقبلة، مبلغ 43 مليارا و258 مليون سنتيم لميزانية مجلس النواب، كما خصص الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، حوالي 20 مليار سنتيم لتغطية مصاريف التعويضات الشهرية للبرلمانيين، وتغطية نظام معاشات أعضاء المجلس وتقاعدهم.
وذكرت جريدة “الأخبار” أنه رغم تخصيص المجلس ميزانية تفوق مليار سنتيم، من أجل تغطية مصاريف أكل وإيواء النواب البرلمانيين عند تواجدهم بمدينة الرباط لحضور الجلسات العامة واجتماعات اللجان الدائمة، فإن بعض النواب تقدموا بطلب إلى رئيس المجلس للرفع من هذه الميزانية، لتسهيل مأموريتهم أثناء تواجدهم بالعاصمة، علما أن أغلبهم لا يحضرون الجلسات العامة التي يعقدها المجلس واجتماعات اللجان البرلمانية الدائمة.
مملكتنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س
![]()








