لهذا السبب لن يعود عبد الإله بنكيران للمشهد السياسي

آخر تحديث : الأحد 17 ديسمبر 2017 - 9:14 صباحًا

لهذا السبب لن يعود عبد الإله بنكيران للمشهد السياسي

بعد أقل من أسبوع على انتخاب الدكتور سعد الدين العثماني أمينا عاما لحزب العدالة والتنمية خلفا لزميله عبد الإله بنكيران، ظهرت تساؤلات عدة حول مصير الرجل القوي الذي قاد الحكومة منذ 2011 إلى غاية إعفائه من طرف الملك محمد السادس بعد فشله في تشكيل الحكومة في ولايته الثانية سنة 2017.

واختار حزب العدالة والتنمية إنهاء فترة قيادة بنكيران بعدا صوت أعضاء المجلس الوطني سابقا ضد التمديد لبنكيران لولاية ثالثة، ثم انتخب أعضاء الحزب رئيس الحكومة أمينا عاما، لتنتهي حقبة بنكيران.

وفي حديث مع الباحث في العلوم السياسية حفيظ الزهري، يرى أن حزب العدالة والتنمية يتجه نحو إنهاء وطي صفحة عبد الاله بنكيران وهذا ما اتضح، حسب تعبيره، من خلال غيابه عن الهياكل التنظيمية للحزب كالأمانة العامة.

وأضاف الزهري، في تصريح لـه ، أنه لم يعد هناك إمكانية للحديث عن عودة مرتقبة لعبد الاله بنكيران للمشهد السياسي المغربي استحضارا لمخرجات المؤتمر الثامن لحزب العدالة والتنمية والتي يظهر من خلالها أن هناك إرادة سياسية كبيرة من قبل زملاء بنكيران للقطع مع مرحلته التي تسببت للحزب في العديد من المشاكل الذي هو في غنى عنها.

مملكتنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س

2017-12-17 2017-12-17
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: