ولي العهد يسلم كأس النسخة الخامسة لبطولة أمم افريقيا لعميد الفريق الوطني  

آخر تحديث : الإثنين 5 فبراير 2018 - 11:26 صباحًا

  ولي العهد يسلم كأس النسخة الخامسة لبطولة أمم افريقيا لعميد الفريق الوطني  

 

ترأس صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن ، مساء اليوم الأحد ، بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، المباراة النهائية لبطولة أمم افريقيا لكرة القدم للاعبين المحليين 2018 ، في نسختها الخامسة ، و التي انتهت بفوز المنتخب الوطني المغربي على نظيره النيجيري 4-0.

   ولدى وصول صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن إلى المركب الرياضي محمد الخامس، استعرض سموه تشكيلة من الحرس الملكي أدت التحية، قبل أن يتقدم للسلام على سموه السادة وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت،ووزير الشباب والرياضة رشيد الطالبي العلمي ، وزير الرياضة و الشباب النيجيري سولومون دالونغ.

 كما تقدم للسلام على صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن ، رئيس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم السيد أحمد أحمد، والنائب الأول لرئيس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم السيد كويسي نيانتكيي، و النائب الثاني لرئيس الكونفدرالية السيد عمري سلماني، ورئيس وأعضاء الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، و والي جهة الدار البيضاء -سطات، ورئيس مجلس الجهة، وعدد من سامي الشخصيات.

   ووسط هتافات وتصفيقات آلاف الجماهير التي حجت لحضور هذا العرس الكروي ، التحق صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن بالمنصة الشرفية حيث تابع سموه أطوار المباراة النهائية ، التي انطلقت بعد تحية العلم على نغمات النشيدين الوطنيين المغربي و النيجيري.

  وفي أعقاب هذه المباراة ،التي جرت في أجواء حماسية طبعتها الروح الرياضية العالية ، التحق صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن ،بأرضية الميدان حيث سلم سموه كأس الروح الرياضية للبطولة للمنتخب المغربي.

 إثر ذلك سلم صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن الميداليات لطاقم تحكيم المباراة ، و كذا لأعضاء المنتخب النيجيري (وصيف البطل) و المنتخب الوطني المغربي الفائز بالبطولة ، قبل أن يسلم سموه كأس النسخة الخامسة لبطولة أمم افريقيا للاعبين المحليين لعميد فريق الوطني المغربي اللاعب بدر بانون .

  كما أخذت لصاحب السمو  الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن صورة تذكارية مع عناصر المنتخب الوطني.

  ويعد هذا الفوز ، أول تتويج لكرة القدم المغربية في هذه التظاهرة الرياضية القارية ، التي جرت نسختها الخامسة في الفترة من 13 يناير الماضي الى 4 فبراير الجاري في مدن الدار البيضاء ومراكش و طنجة و أكادير .

مملكتنــــــــــا.م.ش.س

2018-02-05 2018-02-05
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: