أمير دولة الكويت يستقبل وفدا برلمانيا مغربيا

الأربعاء 11 مارس 2015 - 11:44

صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، عبر بمناسبة زيارة الوفد البرلماني المغربي عن إعتزازه بالعلاقات المغربية الكويتية المتجذرة في التاريخ.

وأضاف السيد وهبي أنه هنأ، من جانبه، أمير دولة الكويت على تسميته من قبل الأمم المتحدة “قائدا للعمل الإنساني”، وتسمية الكويت “مركزا إنسانيا عالميا”، مؤكدا أن هذا اللقب “ليس غريبا عن الكويت المعروفة بمبادراتها الإنسانية الكثيرة في العديد من بقاع العالم”.
وإضافة إلى السيد وهبي، يتكون الوفد البرلماني الذي يقوم حاليا بزيارة رسمية للكويت تستمر إلى 12 مارس الجاري، من النائب البرلماني عبد اللطيف بروحو، عضو مكتب المجلس، والنائب البرلماني محمد العربي بلقايد رئيس لجنة الصداقة المغربية الكويتية.
وأجرى الوفد البرلماني المغربي، خلال هذه الزيارة التي انطلقت يوم الأحد المنصرم، مباحثات مع كل من رئيس مجلس الوزراء الكويتي سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، ورئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم.
وحسب السيد وهبي، فقد تناولت هذه المباحثات سبل الارتقاء بالعلاقات المغربية الكويتية في مختلف المجالات وتعزيز تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين، مؤكدا أن المسؤولين الكويتيين عبروا عن تقديرهم الكبير للمغرب ورغبتهم في تعزيز العلاقات مع المملكة في مختلف المجالات.
وشكلت هذه المباحثات أيضا، يضيف السيد وهبي، مناسبة للاطلاع على التجربة البرلمانية الكويتية “المتميزة في العالم العربي”، وكذا لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي، ولاسيما في ما يتعلق بالتعاون البرلماني. كما حظي الوفد المغربي باستقبالات من طرف نواب برلمانيين في إطار ما يسمى بالدواوين، وهي مجالس تطرح للنقاش العام العديد من القضايا الاجتماعية والفكرية.

المسؤولين الكويتيين عبروا عن تقديرهم الكبير للمغرب ورغبتهم في تعزيز العلاقات مع المملكة في مختلف المجالات.

مملكتنا .م.ش.س

Loading

مقالات ذات صلة

الجمعة 12 يوليو 2024 - 23:51

نتائج الانتخابات التشريعية الفرنسية المبكرة تثير المخاوف بين الطلاب الأجانب

الجمعة 12 يوليو 2024 - 19:53

جنيف .. انعقاد الدورة الـ 65 للجمعية العامة للمنظمة العالمية للملكية الفكرية بمشاركة المغرب

الجمعة 12 يوليو 2024 - 18:45

أديس أبابا .. مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة تطلق الأطوار الإقصائية للمسابقة الوطنية في حفظ وتجويد القرآن الكريم

الجمعة 12 يوليو 2024 - 18:08

وزيرة الخارجية الإكوادورية .. العلاقات مع المغرب تكتسي أهمية بالغة