لقاء دولي الأسبوع المقبل بمراكش حول صناعة المعارض بإفريقيا

الإثنين 23 مارس 2015 - 15:18

المعرض مناسبة بالنسبة للفاعلين في صناعة المعارض الأفارقة للتبادل واستعراض الواقع الحالي لهذا القطاع بالمغرب وتونس، إلى جانب بلدان مغاربية أخرى ومن إفريقيا جنوب الصحراء.

ينظم المركز الإسلامي لتنمية التجارة والجمعية الدولية لصناعة المعارض ، في الفترة الممتدة ما بين 23 و 25 مارس الجاري بمراكش، لقاء حول صناعة المعارض بإفريقيا.
وسيعرف هذا اللقاء، المقام تحت شعار “المعارض بإفريقيا، اليوم وغدا”، حسب المنظمين، مشاركة العديد من مهنيي صناعة المعارض ببلدان المغرب العربي وإفريقيا وجهات مختلفة من العالم.
ويشكل هذا اللقاء مناسبة بالنسبة للفاعلين في صناعة المعارض الأفارقة للتبادل واستعراض الواقع الحالي لهذا القطاع بالمغرب وتونس، إلى جانب بلدان مغاربية أخرى ومن إفريقيا جنوب الصحراء.
وسيتم خلال هذه التظاهرة تقديم دراسات لحالات مهمة وخاصة تلك المتعلقة بالمغرب من قبل مكتب معارض الدار البيضاء، مما سيتيح فرصة فتح نقاش بين المهنيين حول بحث السبل والآليات الكفيلة بمساعدة المقاولات المتخصصة في مجال تنظيم المعارض على التأقلم مع المناخ العالمي والإقليمي الذي يشهد تحولا متناميا.
ويتضمن برنامج هذا الملتقى ورشات يؤطرها خبراء دوليون تتناول مختلف المواضيع الراهنة ذات الصلة بصناعة المعارض من بينها على الخصوص، النجاحات الباهرة المحققة في هذا المجال، ووضعية قطاع صناعة المعارض في ظل مناخ عالمي يتسم بالتنافسية، وكذا التحدي المتعلق بالموارد البشرية في ظل الثورة الرقمية.
يشار إلى أن الجمعية الدولية لصناعة المعارض، التي تأسست سنة 1925 بميلانو بإيطاليا وتضم منذ 2013 ، 621 عضوا من 85 بلدا، تعتبر رابطة لمنظمي المعارض التجارية الرائدة في العالم وأصحاب المعارض، وتهدف إلى تمثيل وتشجيع ودعم أعضائها وصناعة المعارض في جميع أنحاء العالم.

مملكتنا .م.ش.س

 

Loading

مقالات ذات صلة

الثلاثاء 25 يونيو 2024 - 09:57

طقس الثلاثاء .. جو حار وقطرات مطرية بهذه المناطق من المملكة

الإثنين 24 يونيو 2024 - 08:25

طقس الاثنين .. استمرار الحرارة في معظم مناطق المملكة

الأحد 23 يونيو 2024 - 08:26

طقس الأحد .. جو حار بأغلب المناطق مع تشكل كتل ضبابية فوق السواحل

السبت 22 يونيو 2024 - 09:47

طقس السبت .. ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة في العديد من مناطق المملكة