المملكة المغربية شريك إستراتيجي بالنسبة لأوروبا

الجمعة 17 أبريل 2015 - 15:32

المغرب شريك إستراتيجي لأروبا خاصة في مواجهة التحديات المشتركة مثل الهجرة والأمن .

أكد المفوض الأوروبي المكلف بالهجرة والشؤون الداخلية والمواطنة، ديميتريس افراموبولوس، أمس الخميس بالرباط، أنه “بالنسبة لأوربا، المغرب شريك إستراتيجي خاصة في مواجهة التحديات المشتركة مثل الهجرة والأمن”.

وأضاف افراموبولوس، في تصريح للصحافة، عقب مباحثات أجراها مع وزير الداخلية محمد حصاد، أن زيارته إلى المغرب تأتي لتعزيز التعاون بين الاتحاد الأوروبي والمغرب بشكل أكبر.

وجرت هذه المباحثات بحضور على الخصوص سفير الاتحاد الأوروبي في المغرب روبرت جوي، والوزير المنتدب في الداخلية، الشرقي اضريس.

وكان المفوض الأوروبي، الذي يزور حاليا المملكة، قد أكد الثلاثاء خلال اجتماع ببروكسل للجنة الحريات المدنية والعدل والشؤون الداخلية في البرلمان الأوروبي، أنه يتعين على الاتحاد الأوروبي تعزيز تعاونه مع الدول الرئيسة بالضفة الجنوبية للبحر الأبيض المتوسط، لاسيما المغرب، من أجل تدبير أفضل لتدفقات الهجرة.

وأضاف أن الأحداث الأخيرة المسجلة في منطقة البحر الأبيض المتوسط وتوافد الآلاف من المهاجرين على أوروبا خلال الأيام الأخيرة، لاسيما من ليبيا وتركيا، يذكر الاتحاد الأوروبي بضرورة التعاون بشكل وثيق مع البلدان الأخرى الرئيسة مثل المغرب.

مملكتنا .م.ش.س

Loading

مقالات ذات صلة

الخميس 18 يوليو 2024 - 22:50

اعادة انتخاب يائيل براون بيفيه على رأس الجمعية الوطنية الفرنسية

الخميس 18 يوليو 2024 - 21:54

اجتماع بالرياض بمشاركة المغرب لبلورة رؤية تفاوضية عربية موحدة مع شركات الإعلام الدولية

الخميس 18 يوليو 2024 - 14:42

أكرا.. انطلاق الدورة العادية الـ 45 للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي بمشاركة المغرب

الخميس 18 يوليو 2024 - 09:31

مجلة نمساوية تبرز المؤهلات الاقتصادية للمملكة، “الجسر المثالي” بين أوروبا وإفريقيا