الأمن يطوق كلية العلوم بأكادير بسبب احتجاجات الطلبة

آخر تحديث : الإثنين 5 مارس 2018 - 2:09 مساءً

الأمن يطوق كلية العلوم بأكادير بسبب احتجاجات الطلبة

تعيش كلية العلوم بأكادير، اليوم الاثنين على صفيح ساخن بسبب الاحتجاجات التي يقودها الطلبة المتابعين دراستهم بهذه الكلية.. التصريحات الأخيرة لعميد الكلية وبعد الجلوس على طاولة الحوار ومثلما أكد مصدر مقرب من الملف لـ”الأيام 24″ هي النقطة التي أفاضت الكأس، خاصة وأنها حملت بين طياتها لهجة شديدة لم يستسغها الطلبة، ما دفعهم حينها إلى تعميم الفيديو موضوع الحوار.

وأشار مصدرنا إلى أن فتح باب الحوار بين عميد الكلية وبين الطلبة قبل يومين بخصوص نقط بعينها لم يثمر على نتيجة تذكر، ما جعلهم يختارون لغة الاحتجاج بدل لغة الحوار طمعا في الرضوخ إلى مطالبهم التي يرونها مشروعة، مستنكرين في الآن نفسه ما أسموه إلزامهم بقرارات فجائية.

وتتمثل النقطة الأولى التي يدور حولها الخلاف بين الطلبة وإدارة الكلية في تغيير الشعبة، ما دفعهم وقبل أربعة أسابيع إلى مقاطعة جميع الدروس النظرية من أجل الوصول إلى حل بما فيه فتح آليات الحوار على أساس تغيير الشعبة دون مواجهتهم بالرفض.

ويكمن الإشكال الثاني وحسب مصدرنا في قرار إدارة الكلية القاضي ببرمجة الامتحانات قبل رمضان شهر رمضان، أي في شهر ماي المقبل وهذه الأمور مجتمعة، أثارت حفيظة الطلبة وجعلتهم يقاطعون الدروس التطبيقية بعد أن قاطعوا الدروس النظرية، قبل أن يخوضوا احتجاجهم اليوم وينضم إليهم مجموعة من الطلبة، من بينهم طلبة شعبة الفيزياء والكيمياء.

مملكتنـــــــــــــــــــــــا.م.ش.س

2018-03-05 2018-03-05
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: