دورات تكوينية لفائدة النسيج الجمعوي بجهة بني ملال خنيفرة  

آخر تحديث : الإثنين 5 مارس 2018 - 11:19 مساءً
 دورات تكوينية لفائدة النسيج الجمعوي بجهة بني ملال خنيفرة  
 
مراسلة : عبدالالاه المهدبة
 
تستعد المنسقية الجهوية لوكالة التنمية الاجتماعية ببني ملال ، في الفترة مابين سادس وتاسع مارس الجاري، تنظيم دورتين تكوينيتين لفائدة الجمعيات والتعاونيات وأطر المراكز السوسيو تربوية بإقليمي بني ملال و أزيلال في مجال الجلابة البزيوية والمنخرطة في برنامج “دعم تثمين الخرقة البزيوية بالجماعة الترابية بزو” حول موضوع “التخطيط الاستراتجي”.
 
هذه المبادرة تندرج في إطار اتفاقية الشراكة الموقعة بين وكالة التنمية الاجتماعية، واللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لإقليم أزيلال، ووزارة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، تهدف إلى تقوية قدرات التعاونيات المستفيدة، من خلال تمكينها من الآليات والأدوات اللازمة لبلورة المخطط الاستراتجي، الذي يضمن لها حكامة جيدة، تساعدها في تحسين أدائها التدبيري والتنظيمي، ويساهم في الرفع من قدرتها على تحسين الظروف السوسيو اقتصادية للمرأة القروية، مشيرا إلى أن الدورة ستستهدف 40 امرأة يمثلن 20 تعاونية حرفية في مجال الخرقة البزيوية.
 
و تفعيلا لبرنامج “التنشيط الاجتماعي عن قرب عبر الثقافة والرياضة والترفيه بمدينة زاوية الشيخ”، تنظم الوكالة أيضا ، يومي ثامن وتاسع مارس الجاري ، دورة تكوينية لفائدة الفاعلين الجمعويين ومسيري المراكز السوسيو تربوية المنخرطة في البرنامج بمدينة زاوية الشيخ، حول موضوع :  ” تقنيات التنشيط التشاركي”
 
و تندرج الدورة ضمن أهداف اتفاقية الشراكة المبرمة بين كل من وكالة التنمية الاجتماعية، والجماعة الترابية لزاوية الشيخ، إلى تمكين الفاعلين الجمعويين ومسيري المراكز السوسيو تربوية من ضبط مختلف تقنيات التنشيط التشاركي، وكيفية استعمالها في إطار التنشيط الثقافي والرياضي الذي يقومون به لفائدة الشباب والأطفال بمدينة زاوية الشيخ.
 
وسيستفيد من هذه الدورة التكوينية، حسب الوكالة، حوالي 40 مستفيدا يمثلون الجمعيات والمراكز السوسيو تربوية بمدينة زاوية الشيخ.
مملكتنــــــــــــــــا.م.ش.س
2018-03-05 2018-03-05
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: