العثماني يطمئن إخوانه حول مجريات الحوار الاجتماعي

آخر تحديث : الثلاثاء 6 مارس 2018 - 10:07 مساءً

العثماني يطمئن إخوانه حول مجريات الحوار الاجتماعي

طمأن سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إخوانه داخل الحزب، بمسار الحوار الاجتماعي الذي يباشره مع المركزيات النقابية خاصة بعد اللقاءات التي عقدها أمس الاثنين مع قادة المركزيات النقابية بمقر رئاسة الحكومة بالرباط.

وكشف العثماني لأعضاء الأمانة العامة خلال اجتماعه بهم، مجريات اللقاءات مع المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية في إطار جولة جديدة من الحوار الاجتماعي، حيث أكد أن الأجواء التي مرت فيها هذه اللقاءات كانت إيجابية، وكذا المنهجية التي اعتمدت والقائمة على اتفاق ثلاثي الأطراف وثلاثي اللجان وثلاثي السنوات.

وأكد العثماني، أنه تم الاتفاق على إحداث لجنة تحضيرية موكول إليها تحديد جدول أعمال اللجان التي من المنتظر أن تشكل والقضايا التي ستعالجها.

إلى ذلك استقبل العثماني، بالرباط، قادة المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية، وهي الاتحاد المغربي للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل والاتحاد العام للشغالين بالمغرب والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، وعرض على مختلف النقابات منهجية تقتضي بفتح حوار ثلاثي الأطراف من خلال ثلاث لجان موضوعاتية، لجنة تحسين الدخل، ولجنة القطاع الخاص لمدارسة تشريعات الشغل والحريات النقابية، ثم لجنة القطاع العام لمدارسة القضايا المتعلقة بالإدارة العمومية.

وتم الاتفاق على إحداث لجنة تحضيرية تضم ممثلين عن مختلف المكونات الاجتماعية والاقتصادية والقطاعات الحكومية المعنية، لوضع جدول أعمال اللجان الموضوعاتية المذكورة.

 
2018-03-06 2018-03-06
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: