بركة يهاجم العثماني ويحدد موقف حزبه من مساندة حكومته في أبريل

آخر تحديث : الأربعاء 7 مارس 2018 - 11:31 صباحًا

بركة يهاجم العثماني ويحدد موقف حزبه من مساندة حكومته في أبريل

انتقد نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال، أداء حكومة سعد الدين العثماني بخصوص طريقة معالجتها للعديد من القضايا الاقتصادية والاجتماعية، والتي همت أساسا المخططات الجهوية التي خصصت لها أغلفة مالية خيالية.

وقال بركة خلال استضافته في ملتقى لاماب اليوم بالرباط، بأن حزبه سيحدد موقفه من مساندة حكومة سعد الدين العثماني نهاية شهر أبريل القادم، وذلك بعد اجتماع مجلس الوطني والإجابة على مجموعة من الأسئلة حول أداء الحكومة ، وماذا حققت بعد 18 شهرا من انتخابها.

وأكد بركة، بأن حزب الاستقلال هو حزب مؤسسات، قرر مجلسه الوطني سابقا تقديم الدعم للحكومة سواء داخل الحكومة أو خارجها ، لكن في “هذه المرحلة وقع تطور جديد” ، مبرزا أن “محطة أبريل ستكون حاسمة في هذا الاتجاه وسيقومون بتقييم موضوعي للوضعية السياسية الحالية وطرح مجموعة من التساؤلات حول  كيف تعاملت الحكومة مع مساندة الاستقلال في مقترحات القوانين ومدى إشراكها في البرامج والمواقف الأساسية بالنسبة للبلاد”.

وأضاف المتحدث، بأن هذه المحطة ستكون أيضا “فرصة لتقييم البرنامج الحكومي، وهل أخذ ببرنامج حزب الاستقلال وهل سيسير في اتجاه مشروع حزب الاستقلال أم أنه متناقض معه”، مشيرا أن “المجلس الوطني في اجتماعه المقبل، سيقيّم بالتفصيل أداء الحكومة وحصيلتها ومدى التقدم في الإصلاحات الضرورية، مع الوقوف على سرعة وتيرة الأداء الحكومي”، موضحا أنه انطلاقا من هذه الأسئلة وأجوبتها سيتم تحديد “هل نواصل المساندة للحكومة أو نقوم بالمعارضة البناءة انطلاقا من مرجعية حزب الاستقلال وموقعه التعادلي المتجدد”.

مملكتنــــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س 
2018-03-07 2018-03-07
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: