القنصلية المغربية بفرانكفرت تستقبل المغربيات بالورود احتفالا بعيدهن

آخر تحديث : الخميس 8 مارس 2018 - 7:02 مساءً

  القنصلية المغربية بفرانكفرت تستقبل المغربيات بالورود احتفالا بعيدهن

 بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف الثامن من مارس، واحتفالا بالمرأة المغربية في المانيا، بادرت القنصلية العامة للمملكة المغربية بفرانكفورت، إلى إعطاء هذا اليوم صبغة أخرى، حيث تم استقبال المغربيات الوافدات على القنصلية لإتمام مصالحهن الإدارية بالورود، مع تخصيص مكان لتقديم الشاي و الحلويات بحضور السيد محمد اشكالو القنصل العام بفرانكفورت.

المبادرة كانت أيضا فرصة للاستماع إلى مجموعة من النساء وفتح باب الحوار معهن، مما لاقى استحسانا كبيرا بين المغاربة والمغربيات الذين اعتبروها مبادرة تحسيسية بقيمة هذا اليوم، والتفاتة لها معنى كبير جدا تعكس من جهة سياسة القرب والانفتاح، ومن جهة أخرى تكريس مبادئ تقييم مكانة المرأة والاهتمام بها والاعتراف بانجازاتها كما جاء في تصريح للسيدة سارة عقيلي نائبة القنصل والمسؤولة عن المصلحة الاقتصادية والثقافية بفرانكفورت، حيث صرحت، على أن احتفال القنصلية المغربية بفرانكفورت بعيد المراة يأتي اعترافا منها بإنجازات المرأة المغربية و خصوصا المرأة المهاجرة ومساهمتها في عدة مجالات خصوصا منها الثقافية، الاجتماعية والاقتصادية والعلمية .

كما أن القنصلية تضيف السيدة عقيلي تشيد بالمكتسبات التي حققتها المرأة خصوصا في عهد جلالة الملك محمد السادس نصره الله، لا سيما مع الدستور الجديد الذي كرس مبدأ المناصفة، وفي ختام تصريحها، توجه السيدة عقيلي نائب القنصل والمسؤولة عن المصلحة الاقتصادية و الثقافية رسالة : ” نبارك للمرأة عيدها و ندعو لها بالمزيد من العطاء من أجل الوطن والمجتمع شكرا لنساء بلادي”.

مملكتنــــــــــــــــــــــا.م.ش.س

2018-03-08 2018-03-08
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: