أزيلال … دورة تكوينية لفائدة المكونين الرئيسيين في إطار برنامج جيني

آخر تحديث : الثلاثاء 13 مارس 2018 - 5:24 مساءً

أزيلال … دورة تكوينية لفائدة المكونين الرئيسيين في إطار برنامج جيني

متابعة : عبدالالاه المهدبة 

في إطار التحضير لانطلاق النسخة الثالثة من التكوينات الإشهادية بشراكة مع شركة ميكروسوفت نظمت المنسقية الإقليمية لبرنامج جيني لأزيلال دورة تكوينية لفائدة المكونين الرئيسيين وذلك يوم 12/03/2018 بملحقة المديرية الإقليمية “مركز التكوينات والملتقيات” بأزيلال. تم استدعاء لهذا التكوين 14 مكونا رئيسيا قدموا من مختلف الأحواض التربوية للإقليم.

في تدخله رحب السيد المدير الاقليمي بالحضور مؤكدا على دور مديرية برنامج جيني في تطوير الممارسات التعليمية حيث مكنت قطاع التربية والتكوين من احتلال المراتب الأولى على الصعيد العالمي كان آخرها الجائزة الدولية لفخامة الملك حمد بن عيسى آل خليفة 2017 التي تسلمها السيد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي يوم 7 مارس 2018 بمقر اليونسكو.

كما حرص السيد المدير الاقليمي على تشجيع روح المبادرة لدى السادة الأساتذة و دعاهم لخلق نواة للإبداع و التجديد التربوي تساهم في تطوير الممارسات الصفية، منوها بالمجهودات التي يقوم بها أعضاء المنسقية الإقليمية لبرنامج جيني لأزيلال والتي تتم ترجمتها على أرض الواقع، حيث دأبت المديرية الإقليمية لأزيلال على احتلال مراتب متقدمة خلال مختلف الاستحقاقات الوطنية.

و في تدخله، أشار السيد مصطفى عابيد رئيس مصلحة الشؤون التربوية على أهمية إدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنظومة التعليمية حيث خصص لها مشروع 12 في الرؤية الاستراتيجية لإصلاح منظومة التربية والتكوين، داعيا الجميع إلى النهوض بهذا الورش الوطني الهام خدمة لمصلحة المتعلم.

وقد قدم المنسق الإقليمي لبرنامج جيني لأزيلال السيد عزيز شكري استراتيجية برنامج جيني في شقها المتعلق بمحور التكوينات والتي تهدف إلى تطوير قدرات الأطر التربوية والإدارية بالإقليم وذلك من أجل تجويد تدخلاتهم سواء الصفية أو الإدارية، وقد تم تقديم أيضا برنامج التكوينات الاشهادية لهذه الدورة والذي يتميز بالإنتقال إلى النسخة Office 2016 وكذا خلق مراكز القرب لاستفادة أكبر عدد ممكن من الأساتذة من هذه التكوينات.

بعد ذلك تدخل المسؤول على محور التكوينات السيد الحسين البحري مقدما مختلف أنواع الأسئلة والأجوبة التي يتضمنها المحاكي للامتحان وورد 2016 والذي يضم حوالي 13 مشروعا.

و في تدخله أيضا قدم كيفية التسجيل على منصة الإشهاد certiport وأيضا كيفية الاستفادة من الموارد الرقمية التربوية الموجودة على منصة taalimtice.ma معرجا أيضا على مجموعة من البرانم والتطبيقات التي يضمها البريد الإلكترونيtaalim.ma مثل onenote… وفي الأخير فتح باب النقاش و تم الإتفاق على خطة عمل سيتم تعميق النقاش حولها على مجموعة الواتساب التي سيتم خلقها لهذا الغرض.

مملكتنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س

2018-03-13 2018-03-13
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: