بنعتيق يجمع محاميي مغاربة العالم بالرباط

آخر تحديث : السبت 17 مارس 2018 - 6:34 مساءً

  بنعتيق يجمع محاميي مغاربة العالم بالرباط

نظمت الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، اليوم السبت بمدينة الرباط، لقاء جمع كوكبة من المحامين من مغاربة العالم، فضلا عن قضاة وفاعلين حقوقيين، أعلِن فيه عن تأسيس جمعية شبكة المحامين مغاربة العالم وبهذا الجانب كشف وزير العدل محمد أوجار أن المغرب من حقه أن يفتخر بوجود مجموعة من الأسماء البارزة في الحقل القانوني من قضاة ومحامين، كما أثنى في المقابل على المجهودات المبذولة في هذا القطاع.

ومن جانبه ركّز الرئيس الأول لمحكمة النقض في مداخلته على مبادرة تأسيس هذه الجمعية على اعتبارها قطب الرحى في هذه الندوة، موضحا أن خطوة التأسيس تؤكد وبالملموس أن الوطن غني بالرأسمال اللامادي ووقف في الآن نفسه عند الإشكاليات المعقدة التي يعرفها العالم برمته، في إشارة إلى أن مغاربة العالم بصموا على مسارات متميزة في مختلف مناحي العالم دون إغفال الإشكالات المرتبطة بالاختلافات القانونية والقضائية في دول مختلفة.

وتقاسم من جانب آخر، تنظيم لقاءات تواصلية عدة تهدف إلى إيجاد حلول لمجموعة من الإشكاليات القانونية، فضلا عن النبش في سلسلة من القضايا فتحت الباب على مصراعيه للخروج بمجموعة من التوصيات ذات الصِّلة الوثيقة بجملة من المحاور، تخص المواكبة القانونية والقضائية لمغاربة العالم الموجودين في وضعية هشة، من بينهم المعتقلين والأشخاص المسنين والأطفال القاصرين.

وشدّد على إلزامية أداء شبكة المحامين لأدوارها المتعددة وتحقيق أهدافها المرجوة، أدوار لا تقتصر على الأدوار القانونية فحسب، بل تتعداها إلى ذلك من خلال ربط جسر التواصل بين المحامين في مختلف مناحي العالم دون التغاضي عن التحديات التي تطرحها مهنة المحاماة في ظل ما يشهده العالم من تحولات متسارعة تفرضها العولمة.

مملكتنـــــــا.م.ش.س

2018-03-17 2018-03-17
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: