الشيخ فالح بن غانم آل ثاني يستقبل وفدا شبابيا من المغرب 

آخر تحديث : الإثنين 19 مارس 2018 - 8:46 مساءً
الشيخ فالح بن غانم آل ثاني يستقبل وفدا شبابيا من المغرب 
 
استقبل الشيخ فالح بن غانم آل ثاني رئيس مؤسسة تذكار للانتاج الفني، في مكتبه بالدوحة ، وفدا شبابيا من المغرب يترآسهم السيد محمد العلوي رئيس جمعية مولاي علي الشريف للثقافة والتراث والتنمية المدير العام للملتقى الدولي للثقافة والتراث الحساني بالسمارة والعيون ٬ في اطار الاعداد والتحضير للملتقى الدولي للثقافة والتراث الحساني بالسمارة والعيون 2018 .
وتآتي هذه الزيارة لدولة قطر الشقيقة في ظل العلاقات الدبلوماسية منذ سنة 1972، حيث تحكمها إرادة متبادلة ثابتة وطموح مشترك لا محدود، ورغبة أكيدة لتطوير مجالات التعاون والارتقاء بها إلى ما يوازي عمق الروابط وآفق تطلعات قائدي البلدين والشعبين معاً.وقد تعززت هذه العلاقات المميزة بعدد من الزيارات المتبادلة أبرزها زيارة جلالة الملك محمد السادس للدوحة عام 2002، وزيارة صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حـمد بن خليـفة آل ثاني”حفظه الله” إلى مدينة مراكش في نفس العام وزيارته لمدينة طنجة عام 2005 وكذلك زيارته لمدينة الرباط عام 2011.
وقد نجحت دولة قطر الشقيقة والمملكة المغربية في فتح آفاق رحبة للتعاون، تمثلت في تبادل الزيارات والبرامج التنموية وعقد اجتماعات اللجان المشتركة العليا، والتي ساهمت بلا شك في الدفع بمسيرة النماء بين البلدين، كما ساهمت اللجان المشتركة في تقريب الرؤى المشتركة ووضع للتصورات والأطر الناظمة لكيفية تطور العلاقات البينية مستقبلاً.
 ولقد ارتقت العلاقات بين البلدين إلى مستوى الشراكة الإستراتيجية، التي ترتكز في منطلقها ومرجعيتها على الرؤية السديدة والقيادة الرشيدة لقائدي البلدين حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وجلالة الملك محمد السادس نصره الله ، حيث عمل قائدا البلدين سوياً من أجل تدعيم العلاقات وتطوير التعاون بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات.
 وتتويجاً لهذه المسيرة الزاخرة بالنجاحات بين البلدين دآب الشيخ فالح بن غانم آل ثاني الذي عرف بآخلاقِه النابعة من نفسٍ طيبة، وإرادة خالصة قل نظيرها ٬ ومساعدة الآخرين و بالخصوص مع جمعية مولاي علي الشريف للثقافة والترات والتنمية بالمغرب ٬ بمد يد العون وتقديم الخير دون تردد، وتدليل كل الصعاب وذلك بالتنسيق والاشراف على عدة لقاءات مع بعض كبار الشخصيات القطرية من آجل انجاح فعاليات الدورة الاولى للملتقى الدولي للثقافة والتراث الحساني بالسمارة والعيون ٬ والذي سيكرم دولة قطر بآعتبارها ضيفة شرف هذا الملتقى الثقافي والفني والروحي .
 نتمنى من الله العلي القدير ان تتكلل جهود هذا الرجل الذي قل نظيره – الشيخ فالح بن غانم آل ثاني – بالتوفيق و النجاح والتميز والسداد  والرشاد ٬ وآن يحقق و يصل الى كل مايصبو اليه من تقدم وازدهار ٬ في ظل توجيهات حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني حفظه الله .
 
مملكتنــــــــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س
2018-03-19 2018-03-19
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: