الرياضة رافعة أساسية للتنمية الجهوية موضوع يوم دراسي بفاس

آخر تحديث : الإثنين 26 مارس 2018 - 6:07 مساءً

الرياضة رافعة أساسية للتنمية الجهوية موضوع يوم دراسي بفاس

تنظم جهة فاس- مكناس، بعد غد الأربعاء، اليوم الدراسي الأول حول الرياضة بالجهة، وذلك حول موضوع “الرياضة رافعة أساسية للتنمية الجهوية”.

ويعد هذا اليوم الدراسي، حسب المنظمين، محطة أساسية بالنسبة لمختلف المتدخلين والفاعلين في القطاع الرياضي وطنيا وجهويا، لتدارس الإشكالات الكبرى التي تواجه التنمية الرياضية بالجهة ومناقشة السبل الكفيلة بتجاوزها .كما يشكل “خطوة هادفة نحو التأسيس لسياسة رياضية جهوية ترتكز على التشاور، والتشاركية والالتقائية في البرامج والأهداف”.

وسيناقش المشاركون في هذا اليوم الدراسي عدة مواضيع، منها “الرياضة بجهة فاس- مكناس واقع وآفاق”، و”مستجدات القوانين التنظيمية المتعلقة بالجماعات الترابية في المجال الرياضي”، و”قراءة في القانون 30.09 المتعلق بالتربية البدنية”.

وستنظم ثلاث ورشات علمية حول “تعزيز آليات الحكامة في التدبير الرياضي”، و”دور الجماعات الترابية في التنمية والتنشيط الرياضي وتنسيق دورها في مجال الدعم الموجه للفرق والجمعيات الرياضية”، و”تنسيق السياسات العمومية الجهوية في المجال الرياضي”، بالإضافة إلى تكريم بعض الوجوه الرياضية المعروفة بجهة فاس- مكناس.

مملكتنــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س

2018-03-26 2018-03-26
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: