العثماني يرد على محاولة بنعبد الله التشكيك في حصيلة مخطط المغرب الأخضر

آخر تحديث : الأربعاء 28 مارس 2018 - 1:25 صباحًا

العثماني يرد على محاولة بنعبد الله التشكيك في حصيلة مخطط المغرب الأخضر

رد سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، على دعوة الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية نبيل بنعبد الله لتقييم مخطط “المغرب الأخضر” الذي تشرف عليه وزارة الفلاحة، بقيادة رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش.

وقال العثماني، في منشور له وزعه على وزرائه، اليوم الثلاثاء، إن حصيلة “المغرب الأخضر” إيجابية وإن “الحكومة عازمة على مواصلة دعم مخطط المغرب الأخضر، بالنظر إلى النتائج الإيجابية التي حققها على مستوى تغيير تركيبة القيمة المضافة الفلاحية والحد من تقلباتها، من خلال تعزيز مساهمة السلاسل الفلاحية ذات القيمة المضافة العالية كتربية المواشي والأشجار المثمرة”.

 وأضاف العثماني، أن الحكومة ستولي أهمية خاصة للقطاعات الإنتاجية، وهو ما يقتضي “تأمين استدامة مكتسبات مخطط المغرب الأخضر، وتسريع الاندماج بين سلاسل الإنتاج الفلاحي وسلاسل التحويل والتصنيع والتثمين، وهو ما يجب الحرص على تفعيله في إطار عقد البرنامج لتنمية قطاع الصناعة الغذائية 2017-2020، الذي تم التوقيع عليه على هامش المناظرة الوطنية التاسعة للفلاحة”.

وكان نبيل بنعبد الله قد صرح قبل أزيد من أسبوع في ندوة إن حزب التقدم والاشتراكية يستعد لعقد ندوة لتقييم أين وصل المغرب في النموذج الفلاحي، وتقييم المخطط الأخضر، معتبرا أن “كل شيء قابل للنقاش”.

مملكتنـــــــــــــــــــــــا.م.ش.س

2018-03-28 2018-03-28
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: