اجتماع طارئ بالبرلمان الأحد حول الوحدة الترابية بحضور لفتيت وبوريطة

آخر تحديث : السبت 31 مارس 2018 - 9:36 مساءً

اجتماع طارئ بالبرلمان الأحد حول الوحدة الترابية بحضور لفتيت وبوريطة

من المرتقب أن تعقد لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الاسلامية والمغاربة المقيمين بالخارج بمجلس النواب، ولجنة الخارجية والحدود والدفاع الوطني والمناطق المغربية المحتلة، اجتماعا مشتركا، غدا الأحد بمقر البرلمان بالرباط. 

وسيحضر الاجتماع، بالإضافة إلى رئيس مجلس النواب لحبيب المالكي، وعبد الحكيم بنشماس رئيس مجلس المستشارين، كلا من من عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية، وناصر بوريطة،وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، وذلك تدارس آخر مستجدات قضية الوحدة الترابية.

ودعا المالكي وبنشماس البرلمانيين، من خلال مراسلة وجهاها ،للبرلمانيين من أجل حضور هذا الاجتماع المشترك في الوقت المحدد، وذلك طبقا لمقتضيات الفقرة الأخيرة من الفصل 68 من الدستور والنظامين الداخليين لمجلسي البرلمان.

إلى ذلك، كشفت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي أن المغرب سيشغل ابتداء من يوم غد فاتح أبريل 2018 منصبه كعضو في مجلس السلم والامن التابع للاتحاد الافريقي، بعد انتخابه داخل هذه الهيئة لولاية من سنتين، وسيسعى خلالها للعمل على تعزيز الجهود والمبادرات الرامية إلى المساهمة بشكل بناء وإيجابي، في تحقيق السلم والأمن في إفريقيا.

مملكتنـــــــــــــــــــا.م.ش.س

2018-03-31 2018-03-31
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: