رفاق منيب بمراكش انتخاب امرأة على رأس المكتب الجديد و أكاديمية حزبية للتكوين.

آخر تحديث : الخميس 5 أبريل 2018 - 6:26 مساءً
رفاق منيب بمراكش انتخاب امرأة على رأس المكتب الجديد و أكاديمية حزبية للتكوين.

عرف مقر الحزب الإشتراكي الموحد بمراكش كليز عرسا ديموقراطيا ناجحا بجميع المقاييس تخلله اجتماع مجلس الفرع الذي استعرض حصيلة عمل المكتب القديم وعرض التقريرين الأدبي و المالي تحت إشراف الكاتب الجهوي إدريس محبوبي و كاتب الفرع مصطفى جنان و عضوي مكتب الجهة عبد اللطيف ازريع و صابر العدراوي.

و بعد ذلك مباشرة تم تقديم مشروع أكاديمية الفرع للتكوين الذي لاقى استحسان رفاق منيب، حيث من المنتظر أن تكون أول أكادمية حزبية تجمع بين التكوين السياسي الحزبي لتهييئ قيادة مستقبلية في المستوى ثم أيضا تهدف إلى الإضطلاع بأنشطة ذات طابع إشعاعي يواكب من خلالها حزب الشمعة تطلعات المواطنات و المواطنين خاصة الشباب قصد إرساء آليات جديدة وبعث دينامية في العمل الحزبي للخروج من النمط القديم الكلاسيكي.

مشروع الأكادمية و حصيلة عرض التقريين الأدبي و المالي صودق عليهما بالإجماع قبل المرور لتصويت المجلس الذي حمل مفاجآت كثيرة حيث تم انتخاب خمسة نساء من أصل 13 بنسبة زيادة 38.40% كما الشباب أربعة من أصل 13 بزيادة نسبة 32 %. المفاجآت لم تتوقف هنا حيث يبدو أن القضية النسائية و السعي نحو المناصفة و تمكين النساء من الوصول إلى مراكز القرار صار عرفا عند رفاق منيب حيث أن انتخابات المجلس اسفرت على انتخاب الدكتورة ثريا لبلالي ككاتبة للفرع. و جاءت اللائحة كالتالي:

الكاتبة: ثريا لبلايلي

نائبها الأول: عبد اللطيف كنيدري

نائبها الثاني: أنس اولميدي

أمين المال: محمد بلمقدم

نائبته: إيناس المرابط

المستشارون: سمير المرزوقي – امنة رشيد – زبيدة بورية – محمد أبو رافع – سكينة بن الطاهر – عبد اللطيف ازريكم – نور الدين بلكبير -كريم ايت بن سعيد.

مملكتنــــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س

2018-04-05 2018-04-05
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: