أوزال رئيسا للفريق الأخضر خلفا لسعيد حسبان

آخر تحديث : الجمعة 13 أبريل 2018 - 11:40 مساءً

أوزال رئيسا للفريق الأخضر خلفا لسعيد حسبان

 انتخب الجمع العام غير العادي لفريق الرجاء الرياضي لكرة القدم، مساء  الجمعة بالدارالبيضاء، محمد أوزال، رئيسا للجنة التدبير المؤقت للفريق، إلى غاية نهاية الموسم الحالي.

وجاء انتخاب أوزال رئيسا للجنة بحضور 73 منخرطا من أصل 113، بعد أن قدم سعيد حسبان، رئيس المكتب المسير الغائب عن الجمع، استقالته قبل موسمين على نهاية ولايته. وجرى انتخاب أوزال بحضور ممثل عن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وممثلين اثنين عن العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، إضافة إلى ممثل السلطة المحلية، و مجموعة من الرؤساء السابقين للفريق.

وأكد أوزال، في كلمة خلال الجمع، توصله باستقالة كتابية من حسبان بعد ظهر اليوم، وهو ما استقبله المنخرطون بارتياح كبير، مضيفا أنه سيعلن خلال أسبوع عن الأعضاء المشكلين للجنة المؤقتة، بعد أن فوض له الجمع الصلاحية لاختيار من يراهم مناسبين لتحمل المسؤولية. وكان مقررا أن يشهد الجمع المصادقة على ملاءمة النظام الأساسي للنادي مع قانون التربية البدنية والرياضة 30/09 ، وعلى إحداث شركة رياضية، كما ما هو معلن في جدول أعماله، غير أن الجمع ارتأى تأجيل البت في النقطتين إلى جمع مقبل، بطلب من رئيس لجنة التدبير المؤقت.

وستحدث اللجنة المؤقتة لجانا متفرعة عنها، سيعهد إلى كل واحدة منها بمهام محددة إلى حين انتهاء فترة تسييرها، وانتخاب رئيس ومكتب مسير جديدين.

وتوجه أوزال بالشكر إلى الرئيس المستقيل، حسبان، “على كل ما قدمه للرجاء”، خلال الفترة التي تولى فيها منصب الرئاسة، مشيرا إلى أنه “فعل ما في استطاعته رغم أن الوضعية لم تكن سهلة”.

و أضاف أنه وافق، رفقة رؤساء سابقين، على “مد يد الىمساعدة للفريق”، مرحبا بكل من رأى في نفسه القدرة، من بين المنخرطين، “على تقديم المساعدة المادية والمعنوية”، وداعيا في الوقت ذاته “من ليست له القدرة إلى التزام الصمت”.

وقد اتفق الحاضرون على عقد جمع عام غير عادي، يوم 15 يونيو المقبل، سيكون مناسبة للمصادقة على ملاءمة النظام الأساسي للنادي مع قانون 09/30 وعلى إحداث الشركة الرياضية، وانتخاب رئيس ومكتب مسير جديدين للإشراف على تسيير الرجاء خلال أربعة مواسم مقبلة.

يذكر أن الرجاء يتنافس خلال الموسم الحالي على التتويج بلقب البطولة الإحترافية، إذ يحتل مركزا متقدما في الترتيب مع مباراتين مؤجلتين، كما أنه بات قريبا من بلوغ دور المجموعات في كأس الكنفدرالية الإفريقية “كاف”، بعد تغلبه ذهابا في العاصمة الزامبية على زناكو بهدفين لصفر، ضمن الدور الثاني، علما أن مباراة الإياب ستجرى الأربعاء المقبل بملعب محمد الخامس انطلاقا من الثامنة مساء، كما سيمثل المغرب إلى جانب الوداد في البطولة العربية للأندية البطلة. 

مملكتنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س

2018-04-13 2018-04-13
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: