الخميس هو أول أيام شهر رمضان المبارك

آخر تحديث : الأربعاء 16 مايو 2018 - 8:02 مساءً

الخميس هو أول أيام شهر رمضان المبارك

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، مساء اليوم، أن يوم غد الخميس هو أول أيام شهر رمضان المبارك في المغرب.

وأفادت الوزارة، في بلاغ لها، بأنها راقبت هلال شهر رمضان 1439هـ بعد مغرب يوم الأربعاء 29 شعبان 1439 موافق 16 ماي 2018، فثبتت لديها رؤية الهلال ثبوتا شرعيا، وعليه فإن فاتح شهر رمضان لعام 1439 هو يوم غد الخميس 17 ماي.

ويتطابق بلاغ الوزارة، التي يشرف عليها أحمد التوفيق، مع ما ذهب إليه فلكيون مغاربة سبق أن أكدوا أن غرة الشهر الفضيل بالمملكة ستكون الخميس، وستوافق حلول رمضان في الكثير من بلدان العالم الإسلامي التي تتوحد في الصيام هذا العام.

وتوقع الفلكيون ألاّ يستوفي رمضان الكريم الثلاثين يوما على غرار شهر شعبان، وبالتالي من المرتقب أن يحل عيد الفطر السعيد يوم الجمعة 15 يونيو المقبل، وهو الأمر نفسه في أغلب الدول الإسلامية الأخرى، بما فيها السعودية.

أهل الله هذا الشهر المبارك على مولانا أمير المؤمنين وحامي حمى الوطن والدين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، باليمن والبركات، وعلى ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي الحسن، وسائر أفراد أسرته الملكية الشريفة، بالخير والبشر، وعلى الشعب المغربي والأمة الإسلامية قاطبة بالرقي والازدهار والأمن والهناء. إنه سميع مجيب .

 مملكتنـــــــــــــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س

2018-05-16 2018-05-16
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: