عامل خنيفرة يسليم آليات ومعدات في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

آخر تحديث : الأربعاء 23 مايو 2018 - 3:32 صباحًا
Advert test

عامل خنيفرة يسليم آليات ومعدات في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

خنيفــــــــرة – تم ، اليوم الثلاثاء بمقر عمالة إقليم خنيفرة ، تسليم آليات ومعدات في إطار تفعيل برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي تروم المساهمة في تحسين أوضاع ساكنة الاقليم.

وتندرج هذه المبادرة ، التي أشرف عليها عامل إقليم خنيفرة محمد فطاح بحضور عدد من المنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية وممثلين عن المؤسسات والجمعيات المستفيدة من العملية ، في إطار تخليد الذكرى الثالثة عشر لإنطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وبهذه المناسبة، سلم عامل الإقليم مفاتيح سيارات للنقل المدرسي لكل من الجماعة الترابية موحى أوحمو الزياني التي استفادت من حافلتين لفائدة 80 مستفيدا بغلاف مالي يبلغ أزيد من 761 ألف درهم، منها أزيد من 561 ألف درهم كمساهمة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وحافلة لجماعة كروشن يستفيد منها 35 تلميذا بتكلفة مالية تبلغ 360 ألف درهم ، منها 340 ألف درهم من صندوق المبادرة.

كما تم تسليم حافلة لجماعة أيت سعدلي لفائدة حوالي 100 تلميذ بتكلفة مالية بلغت 440 ألف درهم ، منها 300 ألف درهم من صندوق المبادرة، وحافلة تستهدف 140 تلميذا من جماعة سيدي لمين بغلاف مالي يبلغ 450 ألف درهم ، منها 300 ألف درهم من صندوق المبادرة ، وكذا تسليم ثلاثة حافلات لجماعة لقباب، في إطار برنامج تقليص الفوارق الاجتماعية والمجالية بالوسط القروي، لفائدة 120 تلميذا بمبلغ مالي يبلغ مليون و380 ألف درهم.

وتأتي هذه العملية ، التي تدخل في إطار شراكة تجمع الجماعات الترابية المستفيدة والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ومؤسسات معنية بقطاع التربية الوطنية ، في إطار الجهود الرامية إلى الحد من ظاهرة الهدر المدرسي ، وتحسين ظروف التمدرس وخاصة بالنسبة للفتاة القروية، إلى جانب تقريب المدرسة من تلاميذ المناطق الجبلية والقروية.

وعلاقة بالجانب الصحي ، تم تسليم سيارتين للإسعاف لفائدة الجماعة الترابية لخنيفرة، في إطار برنامج تقليص الفوارق الاجتماعية والمجالية بالوسط القروي ، بمبلغ مالي حدد في 900 ألف درهم منها 80 ألف درهم كمساهمة من المبادرة ، ووحدتين طبيتين في نفس البرنامج بتكلفة مالية تبلغ 2 مليون و 400 ألف درهم تستهدف 160 ألف نسمة من ساكنة المدينة.

كما تم تسليم 9 أجهزة طبية للكشف بالصدى للمندوبية الإقليمية للصحة بخنيفرة ، في إطار برنامج تقليص الفوارق الاجتماعية والمجالية بالوسط القروي، بمبلغ مالي يصل إلى 640 ألف درهم ، سيستفيد منها 69 ألف شخصا، وتوزيع معدات شبه طبية لجمعية تدبير مركز استقبال الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة ، في إطار محاربة الهشاشة والتهميش ، بمبلغ مالي يفوق 167 ألف درهم ممولة من صندوق المبادرة.

وبالمناسبة، سلمت لجمعية تدبير مركز استقبال الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بخنيفرة (172 مستفيدا) حافلة لنقل هذه الفئة المجتمعية، في إطار برنامج محاربة الهشاشة والتهميش ، بتكلفة مالية تبلغ 700 ألف درهم ممولة من صندوق المبادرة.

كما تم تسليم معدات وآلات لإنتاج الزرابي لفائدة 11 شخصا من تعاونية الفلاح بمولاي بوعزة ، بتكلفة مالية بلغت 30 ألف درهم ، منها 21 ألف درهم من صندوق المبادرة ، وآليات ومعدات أخرى ل 8 أشخاص من تعاونية بوتعونين بخنيفرة بمبلغ مالي حدد في 84 ألف درهم ، منها أزيد من 33 ألف درهم من المبادرة.

مملكتنــــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س 

Advert test
2018-05-23 2018-05-23
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: