بعد ضجة بيع صور تاريخية لزعيم الاستقلال…”الميزان” يطلق مشروعا لحفظ الذاكرة

آخر تحديث : الأربعاء 30 مايو 2018 - 1:14 مساءً

بعد ضجة بيع صور تاريخية لزعيم الاستقلال…”الميزان” يطلق مشروعا لحفظ الذاكرة

بعد الضجة التي خلفها بيع صور تاريخية لمؤسس حزب الاستقلال علال الفاسي، وعدد من القيادات التاريخية، بسوق المتلاشيات المعروف بـ”سوق الكلب” بسلا، قررت اللجنة التنفيذية لحزب الميزان، تفعيل مشروع حفظ ذاكرة وتراث الحزب وتوثيقه خلال اجتماعها المنعقد بالرباط.

وتقدم القيادي في الحزب شيبة ماء العينين، بمشروع حفظ الذاكرة تنفيذا لمضامين البرنامج العام للحزب، حيث أكدت اللجنة على أهمية هذا الورش في إعادة الاعتبار لتراث الحزب ولرواده الأوائل، وتسليط الضوء على مرحلة تأسيسية في تاريخ المغرب المعاصر، وتقوية عمل الحزب حاليا ومستقبلا من خلال تثمين ذاكرته وترصيد مرجعياته السياسية والفكرية والنضالية.

وأوضحت اللجنة التنفيذية، أن مشروع إنجاز “متحف حزب الاستقلال” يندرج وفق المواصفات والتقنيات والتكنولوجيات المعتبرة في جمع ومعالجة وعرض الأرصدة الوثائقية

واستنفر بيع صور قيادات تاريخية لحزب علال الفاسي، رفقة قطع من الأثاث القديم، بـ”جوطية” سوق الكلب بسلا، قبل أيام قيادة حزب الاستقلال، حيث قام نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال، بفتح تحقيق داخلي للتوصل إلى حقيقة بيعها في السوق المذكور وسبب نقلها إلى هناك.

مملكتنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س
2018-05-30 2018-05-30
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: